الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الهلال» يسيّر عيادة طبية متنقلة إلى «التحيتا»

«الهلال» يسيّر عيادة طبية متنقلة إلى «التحيتا»
28 فبراير 2020 01:05

بسام عبد السلام (عدن)

سارعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إلى تلبية نداءات الاستغاثة التي أطلقتها السلطات الصحية في مديرية «التحيتا» جنوب محافظة الحديدة، عقب تفشي الأوبئة والحميات القاتلة في عدد من مناطق المديرية، التي تعيش أوضاعاً صعبة.
وسيّرت الهيئة، في إطار العمليات الإنسانية التي تنفذها بالمناطق المحررة على امتداد الساحل الغربي، عيادة متنقلة إلى مديرية التحيتا، لتقديم العون والمساعدة في مواجهة الأوبئة، التي تفشت في المناطق المحررة بالساحل الغربي.
وأفاد عضو بالفريق الطبي المرافق للعيادة، أن الطاقم الطبي وصل إلى منطقة الغويرق بمديرية التحيتا، التي تعد إحدى المناطق التي تنتشر فيها الأمراض بشكل كبير، وشرع بمعالجة المرضى المصابين بالحميات القاتلة، موضحاً أن العيادة استقبلت في اليوم الأول عشرات الحالات، وتم معاينتها وتقديم العلاجات المجانية لها.
وعبّر أهالي «التحيتا» عن شكرهم وتقديرهم للاستجابة السريعة، من قبل الهلال الأحمر الإماراتي، وتسيير العيادة الطبية المتنقلة، التي أسهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المرضى، الذين يجدون صعوبة في الوصول إلى المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية لتلقي الرعاية الصحية.
الجدير ذكره، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تبنت خطة إغاثية طارئة من أجل تعزيز الخدمات الصحية لمواجهة الأوبئة على امتداد المناطق المحررة في الساحل الغربي، تضمنت إيصال شحنات مساعدات دوائية وطبية إلى المستشفيات والمراكز الصحية، إلى جانب تسيير عيادات طبية متنقلة إلى المناطق النائية والبعيدة عن المرافق الصحية الحكومية.
وفي سياق متصل، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ حملة الشتاء، التي تنفذها بدعم من صندوق الزكاة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن الجهود الإنسانية الرامية للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة في محافظة حضرموت.
ووزعت الفرق الإغاثية التابعة للهيئة، ملابس شتوية وبطانيات وأغطية على أهالي مديرية «حجر»، إحدى المناطق النائية والفقيرة غرب محافظة حضرموت، وذلك لمساعدتهم على مواجهة أعباء فصل الشتاء، من خلال توفير الاحتياجات الأساسية.
وقال حميد راشد الشامسي، مستشار المساعدات الدولية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي: إن هذه الحملة جاءت تزامناً مع حملات توزيع مساعدات غذائية، استهدفت سكان مديريات محافظة حضرموت ومختلف القرى المترامية الأطراف، التي يمر سكانها بظروف معيشية صعبة، جراء الأوضاع الاقتصادية المتدهورة.
ولفت إلى أنّ الوصول إلى كل المحتاجين والمعوزين، يأتي في إطار رسالة الإمارات القائمة على نشر الخير وإغاثة المحتاج، مشيراً إلى أنّ الإمارات تعمل بشكل إنمائي وخيري، إيماناً منها بحقّ الشعوب في حياة أفضل، وضمن رؤيتها التي تصبو لتعزيز قدرات الإنسان، وتوفير حاجاته كمنطلق لبناء مجتمع أفضل.
وعبّر أهالي مديرية «حجر»، عن جزيل شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، وللهلال الأحمر الإماراتي، على ما يقدمه من مساعدات تخفف من معاناتهم، موضحين أن هذه اللفتة الإنسانية تعكس الخير والعطاء الذي تنتهجه دولة الإمارات، لصالح أشقائهم في محافظة حضرموت، واليمن بشكل عام، في ظل الظروف الاستثنائية التي يمرون بها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©