الرياضي

الاتحاد

«مجنونة»تتفوق في «تأهيلي السلوقي»

سلطان بن زايد يتابع سباق السلوقي العربي ضمن مهرجان التراث في سويحان

سلطان بن زايد يتابع سباق السلوقي العربي ضمن مهرجان التراث في سويحان

سويحان (وام)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أمس الأول، انطلاق منافسات سباق السلوقي العربي التأهيلي ضمن فعاليات مهرجان سموه التراثي في سويحان، بمشاركة مائة من ملاك السلوقي من الدولة والمملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان.

وتسعى اللجنة المنظمة للمهرجان لتنمية الوعي بهذه الرياضة، التي تعبر عن حياة البدو في الماضي، وتمثل جزءاً مهماً من تراث دولة الإمارات وتلبية لرغبة الكثيرين من عشاق هذه السلالة الأصيلة.
وانطلق السلوقي خلف «ظبي محنط»؛ لأن القانون في الإمارات يمنع ممارسة الصيد - والجديد هذه المرة أن السباق جرى على غزالين محنطين بدلاً عن غزال واحد اختصاراً للوقت.
وتألف السباق من 10 أشواط تأهيلية، خمسة للذكور وخمسة للإناث لفئتي «الأسحك والأهدب»، وتأهل من كل شوط المراكز الثلاثة الأولى للمشاركة والتنافس في السباق الختامي، وحصلت على دروع تذكارية.
وحصلت السلق «مجنونة» على المركز الأول من الشوط الأول إناث لمالكها سيف محمد سعيد المنصوري، فيما تفوق بالشوط الثاني «جلمود» لمالكه عبد الرحمن أحمد مبارك، بينما حصد ناموس الشوط الثالث «شفرة» لمالكه إبراهيم سالم السعدي، وكسب الشوط الرابع «مغني» لمالكه سالم محمد مرخان المنصوري. وجاء في المركز الأول بالشوط الخامس «لسعة» لمالكه راشد عبيد المزروعي، فيما نال الشوط السادس «كيمان» لمالكه عبد الله صقر الكتبي، وظفر بجائزة الشوط السابع إناث «طوارئ» لمالكها عامر محمد المنصوري، وتفوق في الشوط الثامن ذكور «طوفان» لمالكه عبد الله صقر الكتبي.
وانتزع المركز الأول من الشوط التاسع إناث السلق «جنة» لمالكها عامر محمد المنصوري، أما المركز الأول بالشوط العاشر، فكان من نصيب «سالك» لمالكه منصور عبيد سالم الكتبي. وتقام الأشواط النهائية 12 فبراير الجاري. وقال مسلم العامري منسق سباق السلوقي، إن حفل الختام سيتم بتأهل 15 متسابقاً يتنافسون في المركز الأول لمسافة 2500 متر، حيث يحصل الفائز الأول على سيارة، والثاني والثالث على جوائز نقدية قيمة.


ترويسة
تقام مزاينة السلوقي العربي لفئتي «الأسحك والأهدب» السبت المقبل، وتشهد إقبالاً واسعاً من مربي وهواة السلوقي العربي، وتقدم اللجنة المنظمة جوائز قيمة للفائزين.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!