الاتحاد

الإمارات

الهيئة الوطنية للبحث العلمي تنظم ندوة بمعهد جامعة نيويورك

أبوظبي (وام)- نظمت الهيئة الوطنية للبحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخميس الماضي ندوة في معهد جامعة نيويورك بعنوان «برامج تمويل البحوث في الهيئة الوطنية للبحث العلمي». وألقى الدكتور أحمد الألوسي مدير برنامج البحوث في الهيئة خلال الندوة محاضرة حول برامج «الهيئة». وناقش مع «ديفيد مكجلينون» نائب رئيس الجامعة للشراكات مدير المعهد وعدد من المسؤولين وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة قضايا واهتمامات البحث العلمي بهدف الوصول إلى مقترحات لخدمة وتحسين مخرجاته بما يتواءم مع ما تتطلبه احتياجات الدولة وقطاعاتها المختلفة. تأتي الندوة ضمن التعاون المتبادل في مجالات البحث العلمي وعقد العديد من الشراكات مع مختلف المؤسسات الأخرى وتبني خطط عمل مشتركة مع الجامعات لتحقيق أهداف البحث العلمي والارتقاء به.
وتعمل الهيئة الوطنية للبحث العلمي التي تأسست عام 2008 على تطوير الأنشطة البحثية في الجامعات والكليات والمراكز والمعاهد والشركات الخاصة والعامة والتي يقوم بها أفراد أومجموعات من الباحثين في الدولة.
وتهدف الهيئة إلى إيجاد نوع من الريادة البحثية وتقديم الدعم التمويلي للباحثين على أساس تنافسي عبر دعم المشروعات البحثية التي يقرها النظراء الدوليون بعد مراجعتها والتي تحقق فوائد اجتماعية واقتصادية وتساهم في عملية التطوير في الدولة.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يحضر مأدبة غداء «اليليلي» في وادي سهم