الاتحاد

الإمارات

«التقنية العليا» تستضيف مؤتمرين عالميين

دبي (الاتحاد) - تستضيف كليات التقنية العليا في دبي «المؤتمر الدولي السادس حول صناعة الدواء» و«المؤتمر العالمي لتكنولوجيا الحيوية الدولي» خلال الفترة من 10 إلى 12 فبراير الجاري.
يحضر فعاليات الحدثين الرئيس الدكتور عطا الرحمن زميل الجمعية الملكية، وفريد مراد، الحائز على جائزة نوبل. وسيتم تكريم أربعة حائزين على جائزة نوبل في هذا المؤتمر هم البروفيسور مراد، والبروفيسور جان ماري ليهن من فرنسا، والبروفيسور روبرت هوبر ألمانيا، والبروفيسور إدموند هـ. فيشر من الولايات المتحدة الأميركية.
من جهته، قال د. سعود الملا مدير كليات التقنية العليا في دبي: «يوفر المؤتمران فرصة ثمينة لتبادل الأفكار وتوسيع نطاق العلاقات بين كبار علماء الأدوية والأطباء السريريين، وأطباء الباطنية، وصناع القرار، مما يساعد على تعميق التقارب مع كبار مهنيي التكنولوجيا الحيوية الدولية، وتقديم الاكتشافات المتطورة والبحث وفرص الممارسات التجارية في مجال التكنولوجيا الحيوية الجديدة والشراكات».
ويسلط المؤتمران الضوء على أحدث التطورات في جميع التخصصات الرئيسية لصناعة الدواء والتكنولوجيا الحيوية. وتقدم أيام الفعالية الأربعة أحدث النتائج التي توصل إليها كبار الخبراء في مجالات الصيدلة والطب والتعليم الأكاديمي.
وسيقدم عدد من الحائزين على جائزة نوبل محاضرات أساسية في هذين المؤتمرين، وسيشكّل مؤتمر صناعة الدواء ومؤتمر التكنولوجيا الحيوية الدولي ملتقى للباحثين البارزين والأطباء وكيميائيي الأدوية والصيادلة وأخصائيين في التكنولوجيا الحيوية وغيرهم من الأخصائيين ذوي الصلة لتقديم أحدث التطورات في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا

"الشيخة فاطمة للتطوع" يدشن مستشفى ميدانياً في رأس الخيمة