الاتحاد

الرياضي

«خليجي 12» لسباحة المجرى القصير تنطلق اليوم

مجمع حمدان بن محمد يستضيف منافسات البطولة (الاتحاد)

مجمع حمدان بن محمد يستضيف منافسات البطولة (الاتحاد)

علي معالي (دبي)

يشهد مجمع حمدان بن محمد بن راشد في الخامسة من مساء اليوم افتتاح النسخة 12 من بطولة الخليج للسباحة للمجرى القصير التي يشارك فيها نخبة من أفضل وأبرز السباحين الخليجيين في بطولة تحمل الكثير من التحديات والإثارة بحثا عن الميداليات الذهبية والأرقام الجديدة.

يشارك في هذه النسخة منتخبات الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وعمان وقطر، حيث تستمر المنافسات لمدة 4 أيام، وتقام المنافسات في الفئات المعتمدة.
يشارك منتخبنا بـ 30 سباحا، وقد استعد المنتخب بشكل جيد لهذه النسخة التي يبحث من خلالها عن حصد أكبر عدد من الميداليات الذهبية، حيث ستكون المنافسة ملتهبة بطبيعة الحال مع أكثر من منتخب خاصة الأزرق الكويتي صاحب المركز الأول في هذه البطولة والذي يشارك بـ 50 سباحا.
ويضم منتخبنا أكثر من سباح بارز في مرحلة العمومي يخططون إلى التتويج بالذهب، حيث يشارك محمد الغافري في سباقي 50 م ظهر 50 م فراشة، ومبارك سالم آل بشر في 50 م و100م صدر و100 متنوع، ومحمد جاسم في 50 م و100 م حرة و100 متنوع، ويعقوب السعدي في 50م و100 م 200 م ظهر، وعلي سبيت الكعبي في 100م و200 م فراشة، وأحمد الحوسني في 50 م و100م حرة، وعمر الحمادي في 1500 م و800 م و400 م حرة.
من جانبه، عبر أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة عن سعادته بإقامة البطولة على أرض الدولة مرحبا في الوقت نفسه بالأشقاء واللاعبين الخليجيين المشاركين، وقال: «ننتظر بطولة متميزة في كل شيء لرغبة جميع السباحين في تقديم بطولة قوية في ظل الاستعدادات الجيدة لكل المنتخبات المشاركة». وأضاف: «تم تهيئة كل الأجواء لكي تخرج البطولة بالشكل اللائق من الناحية التنظيمية، ويبقى أن نرى التنافس القوي والأرقام الجديدة في مجرى السباحة، وثقتنا كبيرة في جميع السباحين سواء الإماراتيين أو جميع المشاركين من المنتخبات الأخرى بقدرتهم على تقديم مستويات متميزة تؤكد تطور السباحة من منطقة الخليج».
وعن استعدادات المنتخب قال خويطر الظاهري أمين السر العام المساعد بالاتحاد رئيس لجنة المنتخبات: «بدأنا منذ 3 شهور استعداداتنا باختيار لاعبين لتوسيع القاعدة بالمنتخب ليتسنى لنا اختيار الأفضل».
أضاف: «قمنا بوضع خطط لتمرينات اللياقة والتغذية وهناك ثقة كبيرة في سباحينا بإحراز نتائج وأرقام بالبطولة ومنهم مبارك آل بشر ومحمد الغافري، ويعقوب السعدي وعلي الكعبي وأحمد الحوسني، وقمنا بتنظيم معسكر داخلي من شهر ونصف تقريبا، في كل منطقة لصالح طلاب المدارس».
وعبر خويطر الظاهري عن تفاؤله بالمنتخب، وقال: «نحن بصدد إعداد خطط تطويرية للاعبين المتميزين». وعن جاهزية المنتخب للبطولة، قال أحمد خلفان الجهوري مدير المنتخب: «نظمنا معسكرات بدبي على فترتين صباحي ومسائي لنكون على أتم استعداد ولدينا ثقة كبيرة في كفاءة سباحينا وقدرتهم على تحقيق ما نريده منهم في هذه المرحلة خاصة في مسابقة العمومي». وعن البطولة قال عبدالله مبارك الزحمي نائب رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية: «نحن على استعداد تام للبطولة وتم عقد اجتماع لتقديم عرض مبسط عن البطولة والوقوف علي الأمور الفنية وعقدنا اجتماعا مع لجنة المنتخبات للاطلاع على لاعبي المنتخب وأعضاء اللجان، وثقتنا كبيرة في سباحي الأبيض في مرحلة العمومي للمنافسة القوية على الذهب، خاصة أمام الكويت».
وعن عدم وجود خالد الدبوس قل الزحمي: «ظروفه منعته من عدم التواجد لارتباطه بالدراسة في جامعة تابا الأميركية، ولو كان معنا خالد الدبوس لحسمت لصالحنا مسابقة العمومي لكن ثقتنا كبيرة في كفاءة المتواجدين بالمنتخب وقدرتهم على تشريف السباحة الإماراتية».
أوضح «مرحلة الناشئين سوف يتنافس عليها سباحو قطر والكويت نظرا لظروف لاعبينا الدراسية التي منعتهم من استكمال المعسكر وصغر سنهم بالمقارنة بالمنافسين فنجد خالد الحوسني 15 سنة ينافس 17 سنة، وأحمد الهاشمي 13 سنة ينافس 14 سنة».


التوحيد: الكويت تبحث عن مواهب جديدة
دبي (الاتحاد)

قال فايز التوحيد عضو اللجنة التنظيمية الخليجية مدير المنتخب الكويتي، إن 12 لاعباً كويتياً سيشاركون في منافسات مرحلة العمومي ومثلهم في الشباب فيما سيشارك 10 لاعبين في فئتي الناشئين والأشبال، بينما سيمثل المنتخب الكويتي في فئة البراعم 6 لاعبين، متوقعاً أن تحفل منافسات البطولة بالقوة، في ظل تطور مستويات المنتخبات الخليجية في الأعوام الأخيرة. وقال: «المنتخب الكويتي استعد للمشاركة في هذه البطولة من خلال أدائهم تدريبات مكثفة في الفترة السابقة، وإن جميع السباحين عازمون على تحقيق المراكز الأولى في المسابقات لا سيما أن الكويت هي البطلة الدائمة لهذه البطولة منذ انطلاقها وحتى آخر نسخة منها». وذكر أن اتحاد بلاده برئاسة الشيخ خالد البدر حريص على إعداد لاعبيه بشكل جيد للبطولات الخارجية لضمان تمثيل الكويت بأفضل صورة، مبيناً أن هذه البطولة ستكون فرصة لاكتشاف مواهب جديدة.


45 حكماً يديرون المسابقات
دبي (الاتحاد) قال عبدالله الوهيبي الأمين العام لاتحاد السباحة ورئيس لجنة الحكام أن هناك 45 حكما يشاركون في إدارة منافسات البطولة لمدة 4 أيام وقد تم اختيار 8 منهم من قطر، عمان، السعودية، الكويت، وهم حكام دوليون، وتم اختيار الحكم الدولي حمد فرج حكما عاما لمسابقة العمومي، وفيصل عبدالقادر درويش للناشئين، وأحمد مبارك حكما عاما للبطولة، وتضم لجنة حكام البطولة 22 حكما مواطنا.
وقال: «تم عقد اجتماع للجنة الحكام وقمنا بتوجيهات واضحة للتأكيد على الالتزام بالحيادية بغض النظر عن الدول المشاركة وقد قمنا باختيار أفضل الحكام على المستوى الخليجي، ونتوقعها منافسة قوية بين الجميع».


ترويسة - 6
اعتمدت اللجنة التنظيمية للسباحة 5 مسابقات في بطولة الخليج الـ 12 في مجمع حمدان بن محمد، والفئات هي العمومي والشباب والناشئون والأشبال والبراعم.

اقرأ أيضا

الاتحاد الجزائري يعفي بلماضي من تدريب منتخب المحليين