الاتحاد

الإمارات

«البيئة» تطلق خدمة إلكترونية للرد على المراجعين

دبي (الاتحاد) - أطلقت وزارة البيئة والمياه، بالتزامن مع القمة الحكومية، «الخدمة الحكومية الذاتية عبر الهاتف المحمول» على «تويتر»، بهدف تمكين المتعاملين من تلقي ردود فورية وخلال ثوان استناداً إلى أوامر محدّدة. وتأتي المبادرة لتعزّز ريادة الوزارة باعتبارها أوّل جهة من القطاعين العام والخاص في الإمارات توفر مثل هذه الخدمة الذكية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
واستجابةً لمبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حققت الوزارة نقلة نوعية خلال العام الماضي عبر وضع إطار عمل إلكتروني متكامل قائم على شبكة اتصالات متعددة القنوات لتوفر من خلالها أكثر من 100 خدمة خلال أقل من 3 أشهر.
ونجحت الوزارة بتوسيع نطاق إطار العمل الإلكتروني خلال العام الجاري، ليشمل التطبيقات النقالة الأصلية والبوابات الإلكترونية المتنقلة و«بيانات الخدمات المكملة غير المركبة»، ويعزز التواصل الفعال مع العملاء عبر موقع «تويتر» باستخدام الخدمات الذكية المؤتمتة في مبادرة تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.
وتحظى الخدمة الجديدة عبر «تويتر» بأهمية استراتيجية باعتبارها خطوة هامة لتزويد المتعاملين بمعلومات فورية حول المعاملات الحكومية دون الحاجة إلى تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة البيئة والمياه أو تحميل أي تطبيق إلكتروني.
وتشتمل «الخدمة الحكومية الذاتية عبر الهاتف المحمول» على مجموعة من الأدوات الحيوية التي توفر قيمة مضافة للمستخدمين عبر متابعة حالة الطلب المقدّم من قبلهم والوصول إلى معلومات وافية عن موعد انتهاء الترخيص، فضلاً عن إمكانية التقدّم بطلب جديد للحصول على الإرشادات البيطرية أو الزراعية والاستفسار عن طبيعة الخدمات المقدّمة من قبل وزارة البيئة والمياه إلى جانب كافة التفاصيل المتعلقة بالرسوم والوثائق والوقت اللازم لاستكمال المعاملة المطلوبة. وتعكس الخدمة الجديدة المبتكرة، الموجهة للمستخدمين من الأفراد ورجال الأعمال عبر موقع «تويتر»، التزام الوزارة التام بتبني أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير أفضل الخدمات التي تتسم بالكفاءة والسهولة والمرونة بما يرقى إلى مستوى تطلعات العملاء. وأوضح سيف الحتاوي، مدير الخدمات الإلكترونية في وزارة البيئة والمياه، أنّ إطلاق «الخدمة الحكومية الذاتية عبر الهاتف المحمول» يمثل خطوة نوعية تصب في خدمة جهود وزارة البيئة والمياه الرامية إلى دعم رؤية القيادة الرشيدة في تطوير خدمات حكومية ذكية عالمية المستوى في سبيل بناء اقتصاد ذكي ومستدام والوصول إلى رؤية حكومة الإمارات 2021.

اقرأ أيضا

ولي عهد عجمان يستقبل سفير نيوزيلندا والقنصل العام لجمهورية الصين