الاتحاد

الرياضي

المنصف: «طائرة الوحدة» بحاجة إلى 3 لاعبين «سوبر»

المنصف بالعايبة يتحدث للاعبي طائرة الوحدة (من المصدر)

المنصف بالعايبة يتحدث للاعبي طائرة الوحدة (من المصدر)

أسامة أحمد (الشارقة)

عزا التونسي المنصف بالعايبة، مدرب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الوحدة، تواجد فريقه في مؤخرة الدوري الممتاز إلى الإصابات التي ظلت تلاحقه منذ ضربة بداية الموسم، حيث غاب عن الفريق أعمدته الأساسية علي الحمادي وجوهر سهيل وسلطان الواحدي وعمر سالم، مما كان له المردود السلبي على مسيرته، وخصوصا أنه في مرحلة البناء في أعقاب عودته للمشاركة في المسابقة بعد طول غياب. وأضاف: «أرضية الصالة التي يتدرب عليها الفريق كانت وراء الإصابات وخصوصا أنها غير قانونية»، متسائلا: كيف لفريق أن يتطور ولا يتدرب على صالة قانونية؟!.

وقال: «الوحدة بحاجة إلى 3 لاعبين مواطنين «سوبر» خلال المرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية من أجل تحقيق طموحات كل منتسب إلى الطائرة العنابية.
وأشار مدرب الوحدة إلى أنه فكر في الاستقالة بعد الظروف التي مر بها الفريق أكثر من مرة، ولكنه آثر التواجد مع الوحدة في هذه المرحلة المهمة، مؤكدا أنه لن يهرب من المسؤولية، وخصوصا أن الجهاز الفني يسعى لإعادة الفريق إلى سكة الانتصارات وهى مرهونة بانتدابات جديدة خلال المرحلة المقبلة حتى تحقق الأهداف المنشودة.
وطالب مدرب الوحدة بالصبر على الفريق الحالي لأنه يمر بمرحلة البناء من أجل مستقبل مشرق للطائرة الوحداوية، وبالتالي إعادة الزمن الجميل للعنابي.
وتابع: الوحدة ظل يلعب ولكنه لا يكسب، حيث عاند الحظ الفريق في العديد من المباريات التي خسرها، وخصوصا أنه دفع ثمن غياب بعض أعمدته الأساسية، نتطلع إلى اكتمال شفاء المصابين حتى تكون معادلات الجهاز موزونة لتحقيق ما نصبو إليه جميعا.
وأشار إلى أن الجهاز الفني لن يألو جهدا في تقديم كل ما عنده حتى يستعيد الفريق نغمة الانتصارات، وذلك عبر سد النقص، وخصوصا أن اللاعبين الحاليين يملكون أساسيات جيدة، إضافة إلى اللاعبين الشباب مستقبل الطائرة في النادي. وحول خسارة الفريق أمام الرمس وعجمان، أكد أن الرمس اختلف شكلا ومضمونا عن المواسم الماضية، ويضم لاعبين مواطنين جيدين أبرزهم بدر المناعي، إضافة إلى أجنبي جيد، مبينا أن عجمان يعتبر حاليا أفضل من الوحدة والدليل أننا تعرضنا للخسارة أمامه وهو يضم لاعبين شباب، إضافة إلى العديد من الانتدابات التي تمت خلال الفترة الماضية.
وعن مستوى الدوري أكد المنصف أن المستوى الأول من حيث النتائج والفنيات يضم فرق بني ياس والشباب والعين، وهم الأفضل حاليا والأقرب للوصول إلى منصة التتويج والحصول على درع الدوري، مبينا أن اللقب خلال 3 سنوات مقبلة سيكون بين هذا الثلاثي وباستطاعة أى مدرب أن يقود «السماوي» أو «الجوارح» أو «الزعيم» لمنصات التتويج مشيرا إلى أن المستوى الثاني يضم فرق الجزيرة والأهلي والنصر والوصل وحتا فيما يضم المستوى الثالث الوحدة والرمس وعجمان. وعن مشكلة الطائرة بصفة عامة أكد المنصف، الذي درب منتخبنا الأول والعديد من أندية الدولة أن العلة تتمثل في عدم وفرة اللاعبين حيث لا توجد مواهب جديدة وأن اللاعبين هم أنفسهم، مبينا أنه في ظل هذا الوضع ستندثر اللعبة خلال السنوات المقبلة.
وحول عودة اللاعبين المخضرمين إلى صالات اللعبة أمثال الصيعري ومحمد العطاس قال: إنه لا توجد قاعدة صلبة في الأندية مما كان له المردود السلبي في بعضها، وخصوصا أن القاعدة الصحيحة هى أساس النجاح، مثمنا جهود العطاس والصيعري مع الوحدة خلال المباريات الماضية، وخصوصا أن الفريق يسعى للاستفادة من خبراتهما. وشدد المنصف على أهمية المرحلة الانتقالية للطائرة الوحداوية التي تتطلب الصبر بعد عودة طائرة الرجال إلى المسابقات المختلفة، وخصوصا أنه جاء إلى الوحدة من أجل البناء في هذه المرحلة المهمة وأن الكل يحدوه الأمل من أجل عودة الزمن الجميل للطائرة الوحداوية التي كانت لها أسماء لها وزنها في خريطة اللعبة.

واختتم المنصف حديثه بقوله: إن المرحلة المقبلة تتطلب جهدا مضاعفا من اللاعبين والجهازين الإداري والفني لتحقيق ما يصبو إليه كل منتسب إلى الفريق ويجب الصبر على الفريق الحالي نظرا لتكوينه الجديد حتى تعود الطائرة الوحداوية إلى سابق عهدها.


الأهلي يصرف النظر عن التعاقد مع فليبي
الشارقة (الاتحاد)

صرف الأهلي النظر عن التعاقد مع أندرس فليبي لاعب منتخب كولومبيا والمحترف في الدوري البرازيلي للعب في صفوف الفريق الأول للكرة الطائرة بديلاً للأميركي جيف بسبب عدم اجتيازه الاختبار في مباراة «الفرسان» الودية أمام «الجوارح».

وعلمت «الاتحاد» بأن الأهلي سيلعب بقية مباريات الدوري دون أجنبي، فيما سيبدأ رحلة البحث عن محترف للمشاركة مع الفريق في كأس صاحب السمو رئيس الدولة.


الوصل يوافق على إعارة شيخي لـ «السماوي»
الشارقة (الاتحاد)

وافق نادي الوصل على إعارة الجزائري شيخي أجنبي الفريق الأول للكرة الطائرة للعب في صفوف بني ياس، خلال مشاركته في البطولة العربية المقامة بمصر خلال الفترة من 14 - 26 فبراير الجاري. وأوضح عبد العزيز السلمان مدير فريق الوصل أن إعارة اللاعب تأتي في إطار العلاقة الوطيدة بين « الإمبراطور» و«السماوي» خصوصاً أن بني ياس يمثل طائرة الإمارات في هذه التظاهرة العربية. يُشار إلى أن «السماوي» يلعب في المجموعة الأولى التي تضم دار كليب البحريني والعربي القطري والبوشرية اللبناني وكرري نيالا من السودان والساحل الكويتي.

اقرأ أيضا

غوارديولا المدرب المفضل لروبن المعتزل