الرياضي

الاتحاد

سباق الزمن يدشن كأس قطر للزوارق السريعة اليوم

زورق? ?فيكتوري? ?ينافس? ?بقوة? ?على? ?لقب?سوبر? ?كات? ?لايت» ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(الصور من المصدر)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

زورق? ?فيكتوري? ?ينافس? ?بقوة? ?على? ?لقب?سوبر? ?كات? ?لايت» ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(الصور من المصدر)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الدوحة (الاتحاد)

يستهل أمراء البحار في فريقي «فيكتوري 3» و«أبوظبي 5» مشوارهما في منافسات كأس قطر للزوارق السريعة التي ينظمها الاتحاد القطري للرياضات البحرية حتى يوم السبت المقبل، بمباركة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة -يو إي أم- وجمعية الجائزة الكبرى لزوارق «الأوف شور» في أميركا.

ويخوض الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي تحدي المياه القطرية على متن زورق «فيكتوري 3» اعتباراً من اليوم، والذي تم بناؤه قبل عام وشحنه إلى أميركا من أجل المنافسة في السباقات هنالك، في إطار الترويج للصناعة الإماراتية المتميزة للزوارق السريعة في مقر المؤسسة في دبي، كما يشارك في الحدث زورق أبوظبي عبر زورق «أبوظبي 5» بقيادة الثنائي راشد الطاير وفالح المنصوري.
وتبدأ إجراءات المنافسة وفعاليات اليوم في العاشرة صباحاً، من خلال إجراء التجارب الحرة لجميع الفئات المشاركة ولمدة ساعة كاملة لكل فئة من الفئات المشاركة، وهي «سي 1» و«سي2» و«سي 225» و«سوبر كات لايت» و«سوبر في» و«سوبر كات».
وستجري محاولات تسجيل أسرع زمن لفئة «سوبر كات لايت»، التي تشهد مشاركة أمراء البحار على متن زورق «فيكتوري 3» و«زورق أبوظبي 5» بداية من الثالثة عصراً تليها بعد ساعة واحدة فئة «سوبر كات» ثم «سوبر في».
ومن المقرر أن يعقد عقب نهاية التجارب ومحاولات تسجيل أفضل توقيت الاجتماع التنويري للمشاركين في السباقات المختلفة عند السادسة، بحضور جميع المتسابقين وأعضاء اللجنة المنظمة للحدث.
وشهد كورنيش العاصمة القطرية الدوحة بداية من أمس حركة صاخبة مع بدء وصول الأطقم الفنية والمتسابقين المشاركين في مختلف فئات البطولة، التي تشمل 6 فئات في سباقات الزوارق السريعة، هي سوبر في وسوبر كات لايت وسوبر كات وسي 1 وسي 2وسي 225، إضافة إلى الدراجات المائية.
كما شهد يوم أمس حركة ماراثونية بين اللجنة المنظمة ومختلف الفئات المشاركة من خلال الاجتماعات واللقاءات التنويرية الخاصة بالحدث، الذي سيشهد مشاركة ما يقرب إلى 50 زورقاً يمثل أطقهما مختلف بلدان العالم من مختلف القارات، الأمر الذي يعد إضافة ونقلة نوعية كبيرة.
وتستقطب البطولة نخبة من كبار المتسابقين من أنحاء العالم، وتقام على صفحة مياه كورنيش الدوحة وتختتم السبت المقبل، وتتضمن منافساتها فئات «سي 1»، و«سي 2»، و«سي 225»، و«سوبركات»، و«سوبركات لايت»، و«سوبرفي»، و«برو ماراثون». وتُستهل فعاليات اليوم بتجارب «الافشور» في التاسعة صباحاً بزوارق الفئات الأصغر «سي 1»، و«سي 2»، وتنطلق تجارب زوارق فئة «سوبركات لايت» في العاشرة، تليها فئات «سوبرفي» و«سوبركات» في الحادية عشرة، وتبدأ تجارب وسباق تحديد مراكز الانطلاق لفئة «سي 225» في الواحدة ظهراً، وتشارك فئات «سوبركات لايت»، و«سوبرفي» و«سوبركات» في سباقات تحديد مراكز الانطلاق ما بين الثانية والرابعة ظهراً.
وتستمر‎ ?فعاليات ?الحدث غداً، ?بسباقات «?الإن - شور» ?سيكون ?الأول ?في ?فئة ?«سي ?2» ?بداية ?من ?التاسعة ?صباحاً ?يليه ?سباق ?فئة «?سي ?1» ?في العاشرة، ?ثم ?سباق ?فئة ?«سي ?225» ?ولمدة ?45 ?دقيقة ?لكل ?فئة، ليخلد ?بعدها ?الجميع ?للراحة، وحسب‎ ?البرنامج ?الزمني ?فان ?السباق ?الأول ?لمنافسات ?«سوبر ?كات ?لايت» ?سينطلق ?في الثالثة ?عصراً، ?حيث ?حددت ?اللجنة ?المنظمة ?45 ?دقيقة ?كوقت ?لإجمالي ?المنافسة ?بعد ?إعطاء ?إشارة ?الانطلاقة، ?ويعقب ?ذلك ?مباشرة ?إجراء ?سباقين ?آخرين ?لفئتي «?سوبر ?كات» ?و«سوبر ?في» ?أيضاً.
وتنطلق‎ ?فعاليات ?يوم ?بعد ?غد ?بالاجتماع ?الفني في ?التاسعة ?صباحاً، ?والخاص ?بالمشاركين ?في ?منافسات ?الدراجات ?المائية ?لمدة ?نصف ?ساعة، ?تخضع ?بعدها ?الدراجات ?المائية ?للفحص ?الفني ?في ?التاسعة ?والنصف ?صباحاً ?لساعة ?كاملة، وتنطلق ?التجارب ?الحرة ?لفئة ?المحترفين ?في ?سباقات ?الماراثون ?للدراجات ?المائية في الواحدة ?لمدة ?نصف ?ساعة، ?قبل ?إقامة ?السباق ?الرئيس ?لمدة ?نصف ?ساعة. ويسدل‎ ?الستار ?على ?أحداث ?منافسات ?كاس ?قطر ?للزوارق ?السريعة ?يوم ?السبت ?المقبل ?بالسباق ?الثاني ?للفئات ?الست، ?وهي ?«سوبر ?كات ?لايت» ?و«سوبر ?كات» ?و«سوبر ?في» ?و«سي ?1» ?و«سي ?2» ?و«سي225»، ?حيث ?تنطلق ?المنافسات ?على ?فترتين ?أهمها ?الفترة ?المسائية ?التي ?تشهد ?صراع ?الأبطال ?في ?أقوي ?الفئات، ?ومن ?بينها ?فئة ?«سوبر ?كات ?لايت».


ترويسة
رحب‎ ?الاتحاد ?القطري ?للرياضات ?البحرية ?برئاسة ?الشيخ ?حسن ?بن ?جبر ?آل ?ثاني ?بالأبطال العالميين المشاركين الإماراتيين ?في منافسات ?سوبر ?كات ?لايت مشيداً بإنجازاتهم العالمية.

أكد أن البطولة تروج للمنتج الإماراتي
الكتبي: «الفيكتوري3» يبحث عن لقب جديد
الدوحة (الاتحاد)

وجه‎ ??سيف ?بن ?مرخان ?الكتبي ?رئيس ?مجلس ?إدارة ?مؤسسة ?الفيكتوري ?تيم، ?الشكر ?الجزيل ?إلى ?سمو ?الشيخ ?حمدان ?بن ?محمد ?بن ?راشد ?آل ?مكتوم ?ولي ?عهد ?دبي ?رئيس ?مجلس ?دبي ?الرياضي ?راعي ?مؤسسة ?الفيكتوري ?تيم، ?على ?الدعم ?والمتابعة ?المستمرة ?التي ?تثمر ?دوماً ?عن ?النجاحات ?والانتصارات ?المختلفة، ?التي ?يحققها ?أمراء ?البحار ?طوال ?مشاركاتهم ?الخارجية ?والدولية ?المختلفة.

وأكد ?الكتبي‎ ?أن ?مشاركة ?المؤسسة ?في ?منافسات ?سوبر ?كات ?لايت، ?ضمن ?فعاليات ?كأس ?قطر ?للزوارق ?السريعة ?2015 ?عبر ?زورق ?فيكتوري ?3 ?بقيادة ?الثنائي ?العالمي ?عارف ?سيف ?الزفين ?ونادر ?بن ?هندي، ?تأتي ?مواكبة ?لتوجيهات ?سمو ?راعي ?المؤسسة ?المتواصلة، ?بضرورة ?إتاحة ?الفرصة ?أمام ?الأبطال ?في ?الرياضات ?البحرية ?ل?تحقيق ?الانتصارات، ?ورفع ?علم ?الدولة ?عالياً ?في ?مختلف ?المسابقات ?والأحداث.

وأعرب‎ ?الكتبي ?عن ?أمنياته ?الكبيرة ?لثنائي ?الفريق ?بتحقيق ?إنجاز ?مشرف، ?يضاف ?إلى ?السجل ?الزاخر ?بالإنجازات ?والبطولات ?العالمية ?لأبطالنا ?في ?مختلف ?بطولات ?العالم ?في ?الزوارق ?السريعة، ?حيث ?سبق ?لهما ?الفوز ??بلقب ?بطولة ?العالم ?للزوارق ?السريعة ?-الفئة ?الأولى- ?ثلاث ?مرات، ?كما ?حقق ?الفوز ?معاً ?بلقب ?بطولة ?العالم ?للزوارق ?السريعة ?-اكس ?كات- ?2014، ?وفي ?رصيدهما ?إنجازات ?أخرى ?مشتركة، ?منها ?بطولة ?العالم ?للزوارق ?السريعة ?-أس ?3- ?واللتان ?جرتا ?في ?إيطاليا ?بمدينتي ?نتونو ?وباكولي ?عامي ?2009 ?و2011.
وأشار‎ ?الكتبي ?إلى ?أن ?الهدف ??دائما ?لأمراء ?البحار ?سفراء ?مؤسسة ?الفيكتوري ?تيم، ?الوصول ?إلى ?منصة ?التتويج مطالباً ?الثنائي ?العالمي ?ب?توخي ?الحذر ?واستيفاء ?كل ?معايير ?الأمن ?والسلامة ?المطلوبة ?في ?مثل ?هذه ?المشاركات، ?والتي تعزيز ?مؤسسة ?الفيكتوري المشاركة فيها.
وكشف‎ ?الكتبي ?أن ?مؤسسة ?الفيكتوري ?تيم ??تدخل ??المشاركة ?في ?كأس ?قطر ?للمنافسة ?على ?اللقب، إضافة إلى ?الترويج ?للمنتج ?الإماراتي ?ومتانة ?الصناعة ?الإماراتية، ?المتمثلة ?في ?مشاركة ?زورق ?فيكتوري ?3، الذي ?تم ?بناؤه ?قبل ?فترة ?داخل ?جدران ?مؤسسة ?الفيكتوري ?تيم ?في ?دبي.


«تويستيد ميتال» يتصدر «سوبرفي»
الدوحة (الاتحاد)

يتصدر قائمة الفرق المنافسة في فئة «سوبرفي» الطاقم بيلي جولك وبريت فورشمان على متن زورق «تويستيد ميتال»، والطاقم جو سجرو ودان كلايتز على متن زورق «أوترليمت 43». ويأمل مسؤولو السباق مشاركة 20 زورقاً في الفئات الأصغر وهي «سي 1»، و«سي 2»، و«سي 225»، بالإضافة إلى سباق فئة «برو ماراثون» للمتسابقين المحليين المقرر بعد غد.


الأب والابن في «سوبر كات»
الدوحة (الاتحاد)

تتضمن قائمة الزوارق المشاركة في فئة «سوبر كات» أبا وابنه وهما جورج ومايكل ستانكومب على متن زورق «سكيتر بيبرز - بيترز أند ماي» وطوله 35 قدماً، ويحمل ثنائي ولاية انديانا الأميركية لقب بطولة العالم للزوارق السريعة وألقاب ثلاثة سباقات (أبّا) وطنية أميركية. ومن جانبه، قال المتسابق مايكل ستانكومب حول تحضيراته للمنافسة المقبلة: «إنني متوتر ومتحمس في الوقت ذاته، وانتظر بفارغ الصبر العودة على متن الزورق مع والدي، الذي تعافى مؤخراً من كسر بذراعه، لكنه بذل جهوداً كبيرة لاستعادة قوته ونشاطه استعداداً لقيادة الزورق في هذه البطولة المرموقة».

وهناك زورق «روح قطر 20» ويقوده القطري علي النعمة ومساعده الأميركي بيلي مور، فضلاً عن نخبة من المتسابقين منهم راندي شويرز على متن زورق «فاستبوتس - ريسينج فور كانسر 33»، وبول بوردو وبطل العالم وسائق الفريق القطري سابقاً لزوارق الفورمولا - 1 جاي برايس على متن زورق «بيرسوكات - ثورتون بيرينج - ريسينج كاجون 57»، فيما يشارك دان لورنس ورون رومان على متن زورق «موتلي كرو 00»، ومتصدر سباق زيلاند أوفشور الثنائي واين فالدر وكريس هانلي على متن زورق «برو فلورز ريسينج 51»، وقال دان: «إنها فرصة عظيمة لنستمتع بسباق أفوشور رائع».


لويس متحمس
الدوحة (الاتحاد)

قال تانر لويس قائد زورق «دبل إيدج - بيترز أند ماي» في سباق «سوبركات لايت» : «إنني متحمس لهذه الرياضة وهي رياضتي المحببة التي شغفت بها دائماً، لقد تحقق حلمي بالمنافسة في سباقات دولية، لقد كان ريان (بيكلي) معلماً عظيماً، كما أن القيادة معه هنا في قطر ستشكل عالماً جديداً بالنسبة لي».


عمالقة «الأولى» يتصدرون المشهد
الدوحة (الاتحاد)

تجمع بطولة ?فئة ?سوبر ?كات ?لايت فريقين من الفرق الرائدة في بطولة العالم للزوارق السريعة للفئة الأولى، مع منافسين يشاركون في برامج سباقات الأوفشور في الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا، ويمثل الإمارات أبطال العالم للفئة الأولى عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، على متن زورق فريق الفيكتوري3، وسينضم إليهما في فئة «سوبركات لايت» فلاح المنصوري وراشد الطاير من فريق أبوظبي، وكلاهما منافسان منتظمان في سباقات الزوارق السريعة ـ الفئة الأولى.

فيما ينضم القطري محمد الناصر المنافس المنتظم في سباقات «إكس كات» إلى صفوف فئة «سوبركات لايت» على متن زورق «روح قطر» إلى جانب خمسة زوارق مشاركة في هذه الفئة، بالإضافة إلى فريق «رهيب» من الكويت.
وتضم الزوارق الخمسة الأخرى المشاركة في فئة «سوبركات لايت» كلا من زورق «دبل إيدج - بيترز أند ماي» ويقوده تانر لويس وريان بيكلي، وزورق «ذا هالك» ويقوده روبرت نونزياتو ودان لورنس، وزورق «لامارين» ويقوده ألان كريستي ولي أوستن، وزورق «سمارت مارين جروب» ويقوده جرانت بروجمان وجاري باللو، وزورق «ويكيد بيرفورمانس مارين» ويقوده روبرت واجيمان وجاي موللر.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»