الاتحاد

الإمارات

«اللهجة الإماراتية» موضوع البرنامج السنوي لـ«نيويورك أبوظبي»

أنشطة طلابية خلال برنامج العام الماضي (من المصدر)

أنشطة طلابية خلال برنامج العام الماضي (من المصدر)

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

أطلقت جامعة نيويورك أبوظبي، ممثلة بمكتب التعلم المجتمعي، برنامجها السنوي المتميّز لتعليم طلبتها الأجانب الثقافة الإماراتية من خلال مساق اللهجة الإماراتية، والذي يستمر 3 أسابيع، ابتداءً من اليوم 7 يناير ولغاية 24 من الشهر نفسه.
ويقوم بتدريس المادة التي تقدم للطلبة المبتدئين في تعلم اللغة العربية باللهجة الإماراتية، المحاضر ناصر إسليم. ويتعين على الطلبة الدارسين اجتياز ثلاثة فصول من دراسة اللغة العربية الفصحى قبل أن يصبح بإمكانهم الالتحاق إلى هذا المساق، الذي يركز على تعليم اللهجة الإماراتية في مستوى عالي ودقيق، شاملاً الكثير من التدريبات اللغوية في الحوار داخل الفصل وخارجه.
وبلغ عدد الطلبة الذين التحقوا بالبرنامج 13 طالباً من مختلف الجنسيات والثقافات، حيث يتيح لهم البرنامج فرصة العيش مع 4 عائلات إماراتية في مدينة العين مما يجعلهم يتشبعون بالثقافة الإماراتية ويعاينون الإرث الإماراتي الأصيل مكتسبين اللهجة المحلية من البيئة المحيطة.
ويحظى الطلبة ببرامج وزيارات عدة خلال فترة إقامتهم بمدينة العين لاستكمال إنجاز المساق، تشمل زيارة مركز القطارة للفنون، ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء والحياة الفطرية، وقصر المويجعي ومركز العين للرعاية والتأهيل، إضافة لحضور العديد من الورش والندوات والمؤتمرات ذات الصلة بالواقع والبيئة المحلية.
الجدير بالذكر أن الطلبة الملتحقين بالبرنامج يقيمون عند 4 عوائل إماراتية مختلفة حتى 24 يناير، وسيتم تنسيق الفعاليات وتنظيمها بالتعاون مع مركز القطارة للفنون.

اقرأ أيضا

رئيس وزراء الهند يزور الدولة الجمعة المقبل