الاتحاد

الرئيسية

"داعش" يقتل الطيار الأردني الرهينة وعمّان تتوعد بالقصاص

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، في شريط فيديو تناقلته مواقع على شبكة الانترنت اليوم الثلاثاء، أنه أحرق الطيار الأردني الذي يحتجزه منذ 24 ديسمبر حيا فيما هددت القوات المسلحة الأردنية بالانتقام لمقتله.


وقالت وكالة فرانس برس إن الشريط تضمن، صورا للرجل، الذي قدم على أنه الطيار معاذ الكساسبة، وقد ارتدى لباسا برتقاليا ووضع في قفص اندلعت فيه النيران، حتى استحال الرجل مع النار كتلة لهيب واحدة.


وأعلن التلفزيون الرسمي الأردني، اليوم الثلاثاء، أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قطع زيارته للولايات المتحدة التي توجه إليها الاثنين، بعيد الإعلان عن إعدام الطيار.


وقال التلفزيون إن "القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية الملك عبد الله الثاني قطع زيارته إلى الولايات المتحدة وعاد إلى أرض الوطن بعد نبأ استشهاد الطيار الأردني البطل معاذ الكساسبة".


وأكد أحد أفراد عائلة الطيار الأردني لرويترز أن قائد القوات المسلحة الأردنية أبلغ العائلة أن الطيار قتل.


وهددت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الثلاثاء، بالقصاص من قتلة الطيار.


وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد ممدوح العامري، في بيان تلاه على التلفزيون الرسمي، إن "القوات المسلحة تؤكد أن دم الشهيد الطاهر لن يذهب هدرا وأن قصاصها من طواغيت الأرض الذين اغتالوا الشهيد معاذ الكساسبة ومن يشد على أياديهم سيكون انتقاما بحجم مصيبة الأردنيين جميعا".

اقرأ أيضا

100 نائب يطالبون جونسون بدعوة البرلمان البريطاني لبحث "بريكست"