الاتحاد

الإمارات

«جنايات دبي» تقضي بالمؤبد لبنجاليين تاجرا بالمخدرات

دبي (الاتحاد) - عاقبت محكمة الجنايات في دبي مساعد كهربائي وعاطلاً عن العمل من الجنسية البنجالية، كانا باعا في وقت سابق مصدرا من الشرطة، 32 جراماً من مادة الماريجوانا المخدرة بمبلغ ألفي درهم، بالسجن المؤبد، والإبعاد عن الدولة بعد انقضاء العقوبة، وذلك بعد أن أدانتهما بالاتجار بالمخدرات.
جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها المحكمة أمس برئاسة القاضي حمد عبد اللطيف عبد الجواد وقررت خلالها معاقبة شريك من الجنسية الصينية بالحبس لمدة عامين وتغريمه مبلغ 50 ألف درهم، لإدانته بعرض رشوة بذات قيمة الغرامة على موظف عام. وتعود تفاصيل هذه القضية إلى أغسطس الماضي حينما قدم الشريك المذكور لموظف عام لدى قسم الرقابة الميدانية بدائرة التنمية الاقتصادية المبلغ، مقابل توقف الأخير عن إجراء الحملات التفتيشية على صالون السيدات الذي يمتلكه، والذي كان يمارس فيه أنشطة مخلة بالآداب العامة.
وأدانت المحكمة زائراً من الجنسية الباكستانية يبلغ من العمر 22 عاماً بتهديد فتاة كان يقيم معها علاقة غير شرعية بنشر صورها على الموقع الاجتماعي “فيسبوك”، ما لم تنصع لرغبته بالرد على اتصالاته، وعاقبته بالحبس لمدة عام والإبعاد عن الدولة، فيما لم يتسن معرفة الحيثيات التي استندت عليها الهيئة القضائية بهذا الحكم، بعد أن كانت النيابة العامة اتهمته في أوراق الإحالة باغتصاب الفتاة وتهديدها وطالبت بإنزال عقوبة الإعدام بحقه.
وقضت المحكمة بمعاقبة 6 متهمين من جنسيات آسيوية بعقوبات تراوحت بين الحبس لمدة 3 إلى 6 أشهر والغرامة المالية عن سرقتهم كابلات كهربائية، فيما برأت سائقا باكستانيا من سرقة سيارة تعود للشركة التي يعمل فيها.
وعاقبت عاطلًا عن العمل من الجنسية الخليجية يبلغ من العمر 22 عاما بالحبس لمدة 3 أشهر لإضرامه النار بزنزانة داخل مركز توقيف شرطة بر دبي، فيما قررت النطق بالحكم يوم 7 فبراير الجاري بحق مندوب بتهمة التزوير وخادمتين بتهمة السرقة، ومواصلة النظر بقضية ربة بيت من الجنسية العربية تتهمها النيابة العامة بتعاطي المخدرات.

اقرأ أيضا

رئيسة الوزراء النيوزلندية تستقبل وفداً إماراتياً برئاسة النعيمي