الاتحاد

الاتحاد نت

وزير فرنسي: "الحضارات ليست متساوية"

صرح وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان في خطاب خلال ندوة في باريس السبت ان "الحضارات ليست متساوية" ودعا الى "حماية حضارتنا". وقال غيان في الخطاب الذي القاه في ندوة نظمتها الجمعية الطلابية لليمين الموحد وحصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه "خلافا لما تقوله الايديولوجيا النسبية لليسار، برأينا الحضارات ليست متساوية".

واضاف غيان المكلف بشؤون الهجرة ايضا، في الندوة التي لم يدع الصحافيون اليها ان "الذين يدافعون عن الانسانية يبدون لنا اكثر تقدما من الذين ينكرونها". وتابع ان "تلك التي تدافع عن الحرية والمساواة والاخوة تبدو لنا متفوقة على تلك التي تقبل الطغيان واضعاف النساء والكراهية الاجتماعية او الاتنية".

واكد غيان "علينا في كل الاحوال حماية حضارتنا". واثارت تصريحات وزير الداخلية سيلا من الانتقادات على الانترنت قبل ثلاثة اشهر من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وقال ارليم ديزير الرجل الثاني في الحزب الاشتراكي الفرنسي ان تصريحات غيان "تنم عن استفزاز مثير للشفقة من قبل وزير الى رجل يسعى الى انتزاع اصوات الجبهة الوطنية" اليمينية المتطرفة، مشيرا الى "الهزيمة الانتخابية والمعنوية للاغلبية". اما السكرتيرة الوطنية لحزب دعاة حماية البيئة سيسيل دوفلو فكتبت "انها عودة لثلاثة قرون الى الوراء".

اقرأ أيضا