الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تطلق حملة للتوعية والتثقيف الأمني في حقول «أدما العاملة»

جانب من حفل إطلاق الحملة

جانب من حفل إطلاق الحملة

أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت شرطة أبوظبي حملة للتوعية والتثقيف الأمني من العاملين في الحقول البترولية والجزر البحرية في شركة “أدما العاملة”، حيث تستمر الحملة على مدار العام بهدف تعريف “المسافرين” من هؤلاء العاملين إلى إجراءات التفتيش الأمني المتبعة في المطارات، وتوعيتهم بالمحظورات التي يتوجب عدم اصطحابها معهم داخل الطائرة.
وقال العقيد خميس مصبح المرر مدير إدارة شرطة أمن المنافذ بالإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي، بمناسبة افتتاح فعاليات الحملة بمقر شركة “أدما العاملة” بأبوظبي، إن القيادة الشرطية حريصة على دعم كل جهد يسهم في تعزيز الوعي الأمني بكل أشكاله، مشيراً إلى أن انطلاق حملة التوعية بإجراءات التفتيش هي مثال يجسد هذا النهج للشرطة.
وأضاف أن شرطة أبوظبي حريصة على التواصل مع شركائها الخارجيين لتحقق أهم أهدافها المتمثلة بتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة، لافتاً إلى أن شركات البترول هي من الشركاء الرئيسيين الذين توليهم الاهتمام، لكثرة عدد مسافريها عبر المطارات “ولذلك بادرنا بعقد هذه المحاضرات التي ستستمر على مدى العام ضمن برنامج كبير، ينفذ في الحقول البحرية والجزر”.
من جانبه، ثمّن الرئيس التنفيذي لشركة أدما العاملة علي راشد الجروان، مبادرة شرطة أبوظبي لتوعية وتثقيف المسافرين من العاملين في شركات البترول، خاصة شركة “أدما العاملة”، مشيراً إلى أن معرفة المسافرين إلى هذه الإجراءات والترتيبات المتبعة تسهم في تأمين الرحلات الجوية وتوفر السلامة للمسافرين.
وأكد أن حملة التوعية الأمنية تلقي الضوء على النتائج التي تعود على الاقتصاد الوطني جراء تطبيق الإجراءات والمعايير الأمنية في المطارات، باعتبارها جزءا لا يتجزأ من توفير المناخ الملائم الذي تتطلبه مختلف القطاعات الاقتصادية، ومن بينها قطاعا النفط والغاز.
وقال إن برنامج الحملة يتضمن حزمة من المواد التثقيفية، وتنظيم حلقات تنويرية لتوعية المسافرين، مشيراً إلى ثقته بتحقق الحملة أهدافها في ظل العلاقة والتعاون الوثيق مع شرطة أبوظبي.
في السياق ذاته، قال الملازم أول إبراهيم قاسم الحمادي مدير فرع أمن الطيران الداخلي والمنسق العام للحملة، إن المبادرة جاءت بعد دراسة وافية لاحتياجات المسافرين العاملين في الحقول البحرية والوقوف أمام الأسباب التي تؤخر مغادرة بعض المسافرين لحين استيفائهم لمتطلبات السلامة.
وأضاف أنه سيتم تنظيم محاضرات، وستوزع نشرات توعية وكتيبات إرشادية باللغات العربية والإنجليزية والأوردية، والتي ستؤدي حتماً إلى سرعة إنجاز إجراءات الكشف والتفتيش والمرور من البوابة الأمنية؛ ورفع الوعي لدى المسافرين.
وكان حفل الافتتاح قد بدأ بفقرة عن إجراءات الصحة والسلامة. ثم ألقى مدير فريق الطيران محاضرة تعريفية عن شركة أدما. كما ألقى الخبير الأمني بإدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات طالب الزعبي محاضرة عن التدابير والإجراءات الأمنية الوقائية المتبعة في مطار أبوظبي، والواجبات الأمنية الوقائية المطلوبة من المسافرين.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: فقدت أخي وعضيدي