الاتحاد

الاقتصادي

الطاير يبحث التعاون مع سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة

أبوظبي (الاتحاد) - بحث معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، أمس، في مقر وزارة المالية بأبوظبي، مع الدكتور كوون تاه كيون سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية، وتوطيد فرص التعاون في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة لدى البلدين الصديقين.
وأكد معالي عبيد الطاير، خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات على تعزيز وتعميق قنوات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع كوريا من خلال البحث عن الاستثمارات ذات الاهتمامات المشـتركة التي تعود بالنفع على المستثمرين في كلا البلدين، وتذليل المعوقات كافة أمام الاستثمار للمحافظة على مزايا الاستثمارات القائمة.
وأشار إلى تطور العلاقات الإماراتية الكورية التي أصبحت تتجه في الوقت الحالي إلى شراكة استراتيجية تشمل العديد من القطاعات الحيوية، بما في ذلك النفط والطاقة المتجددة والتعليم والتدريب والتشييد والبناء والبيئة والرعاية الصحية وبناء السفن والمواصلات، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ومن جهته، أكد الدكتور كوون تاه كيون اهتمام بلاده البالغ بتعزيز منظومة العلاقات مع دولة الإمارات، وبالأخص على صعيد تبادل الاستثمارات وتأسيس المشاريع المشتركة. مبدياً سعادته وإعجابه بالنهضة التي حققتها الدولة والمكانة العالمية التي وصلت إليها على أكثر من صعيد.
وأشار إلى التطور اللافت في السياسة المالية والاقتصادية لدولة الإمارات وانعكاسها على نمو خريطة العلاقات الدولية مع بلدان العالم كافة.
يذكر أن دولة الإمارات تعد حالياً أكبر شريك تجاري لجمهورية كوريا الجنوبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي ثاني أكبر مزود بالنفط بالنسبة إلى كوريا.
وتشهد العلاقات بين البلدين تقدماً أساسياً بفضل مختلف الاتفاقيات وتأسيس شراكة استراتيجية بين الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الكورية الجنوبية.

اقرأ أيضا

النفط يتراجع وسط مخاوف الحرب التجارية وخفض"أوبك" يدعم الأسعار