الاتحاد

عربي ودولي

«إخلاء مؤقت» لسبيل المتهمين باقتحام البرلمان الكويتي

الكويت (وكالات)

قررت محكمة التمييز الكويتية، أمس، إخلاء سبيل نواب سابقين بالبرلمان وعشرات المواطنين واستمرار محاكمتهم على ذمة القضية إثر اقتحام متظاهرين البرلمان عام 2011. وتعقد المحكمة جلسة المحاكمة المقبلة في الرابع من شهر مارس المقبل لاستكمال المرافعات.
ويخضع للمحاكمة عدد من نواب مجلس الأمة الحاليين والسابقين وعشرات من المواطنين بتهمة اقتحام مجلس الأمة عام 2011 للمطالبة باستقالة رئيس الحكومة آنذاك الشيخ ناصر المحمد الصباح.
وكانت محكمة الاستئناف قد أصدرت في نوفمبر الماضي أحكاماً على المتهمين بالحبس تتراوح بين سنة و7 سنوات بتهمة دخول المجلس وتحريض رجال الأمن على التمرد.
وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ الكويت، التي تصدر فيها أحكام بحبس نواب في البرلمان خلال فترة ولايتهم الشرعية.
إلى ذلك، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي امس أن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بصورة طبيعية رغم حالة الغبار التي تشهدها البلاد حاليا.
وأوضح نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجوية في الإدارة خالد الشعيبي ان حركة الطائرات لم تتأثر بحالة الجو الحالية، مشيرا إلى أن مستوى الرؤية المسموح بها في الإقلاع والهبوط يعتمد على ما تسمح به المعايير المتبعة في المطار، إضافة على ترخيص الطائرة وترخيص الطيارين، وكانت إدارة الأرصاد الجوية ذكرت أن الكويت تتأثر حاليا بانخفاض الرؤية الأفقية بسبب الغبار العالق تصل إلى أقل من 1000 متر على بعض المناطق خاصة المكشوفة مع نشاط في الرياح الجنوبية التي قد تزيد سرعتها على 60 كيلومترا في الساعة.

اقرأ أيضا

البرلمان البريطاني يناقش غداً اتفاق جونسون للخروج من الاتحاد الأوروبي