الاتحاد

الاقتصادي

«هيرميس» تطلق صندوقاً للاستثمار المباشر في سوريا

أعلنت المجموعة المالية هيرميس عن دخولها السوق السوري، وقامت بافتتاح مكتبها الإقليمي بالجمهورية العربية السورية، بالتزامن مع إطلاقها صندوقاً جديداً للاستثمار المباشر سعياً وراء فرص الاستثمار الواعدة في السوق السوري.
وقال حسن هيكل الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس “لقد تحول السوق السوري إلى فرصة فريدة للاستثمار بفضل الإصلاحات الأخيرة التي قامت بها الحكومة السورية لتحرير الاقتصاد وتيسير بيئة الأعمال. ولذلك فإن دخولنا السوق السوري يعتبر خطوة منطقية للمجموعة المالية هيرميس في إطار مواصلة استراتيجيتنا نحو التوسع الإقليمي”.
يذكر أن أكثر من ثلث التعداد السكاني في سوريا، والذي يصل إلى أكثر من 20 مليون نسمة، دون سن الرابعة عشرة، وتشير التوقعات إلى نمو السكان بنسبة 2.5% خلال الخمس سنوات القادمة، مما سيساهم في خلق طلب قوي على السلع الاستهلاكية، ويزيد حاجة القطاع الخاص السوري إلى حجم هائل من رؤوس الأموال اللازمة للاستثمار في كافة الصناعات الرئيسية. وتمكن الاقتصاد من الحفاظ على قوته في مواجهة التباطؤ الاقتصادي العالمي، حيث بلغ متوسط نمو الناتج المحلي السوري 4.1% سنويا على مدار الأعوام الثلاثة الماضية.
من جهته، قال ياسر الملواني، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس” إن المجموعة المالية هيرميس للاستثمار المباشر نجحت في جذب أكثر من 1.2 مليار دولار موزعة على تسعة صناديق وقامت بالاستثمار في 34 شركة في مجالات تشمل البترول والغاز، والعقارات، والزراعة والصناعات الغذائية، والإنشاء ومواد البناء.
ويهدف صندوق سوريا التابع للمجموعة المالية هيرميس إلى الاستثمار في قطاعات متعددة في الاقتصاد السوري لتوفير التمويل للشركات القائمة المتميزة للمساهمة في تنميتها وتأسيس المشروعات الجديدة. وستقوم المجموعة المالية هيرميس بالمشاركة بعشرة في المائة من إجمالي الأموال المجمعة.
ومن جانبه، قال فراس طلاس، رئيس مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس سورية “إن الشراكة الاستراتيجية مع بنك الاستثمار الأكبر في العالم العربي، وتأسيس الصندوق السوري للاستثمار المباشر، يعد من أفضل الطرق لتطوير الاستثمارات بالاقتصاد السوري، وإعداد الشركات لدخول سوق المال، ورفع مستوى التداول لترتقي البورصة السورية إلى مستوى نظيراتها في المنطقة”.

اقرأ أيضا

«المركزي» يتوقع نمو التمويل للقطاعات الاقتصادية