الاتحاد

الإمارات

276 ترشيحاً لجوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز

دبي (الاتحاد) - انتهى برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز من تسلم ترشيحات الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية للمنافسة على جوائز البرنامج، حيث تم تسلم 276 ترشيحاً لمختلف الفئات قدمتها 27 جهة حكومية.
وشملت الترشيحات 19 ترشيحاً ضمن فئة فريق العمل المتميز و21 ترشيحاً ضمن فئة المبادرة الإدارية المتميزة و20 ضمن فئة المشروع التقني/الفني المتميز و12 ترشيحاً ضمن فئة المشروع الحكومي المشترك المتميز و27 ترشيحاً ضمن فئة الموظف الحكومي المتميز و20 ترشيحاً ضمن فئة الموظف المتميز في المجال الإداري.
كما شملت 18 ترشيحاً ضمن فئة الموظف المتميز في المجال المالي و23 ترشيحاً ضمن فئة الموظف المتميز في المجال التقني/الهندسي و20 ترشيحاً ضمن فئة الموظف المتميز في الوظائف المتخصصة و22 ترشيحاً ضمن فئة الموظف المتميز في المجال الميداني و24 ترشيحاً ضمن فئة الموظفة المتميزة و23 ترشيحاً ضمن فئة الموظفين الجدد، إضافة إلى فئة التكريم الخاص التي تشمل الموظف المبدع والجندي المجهول.
ومن المقرر أن يقوم فريق برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في السادس من الشهر الجاري بتنظيم وتنفيذ دورات تدريبية لأعضاء فرق التقييم بأعلى درجات المهنية والاحتراف، بهدف تسهيل مهمة المقيمين وتزويدهم بكل المعلومات والأدوات التي تضمن نجاح العملية التقييمية.
ومن أبرز محاور التدريب التعريف بالفئة وتوضيح الأحكام والمبادئ العامة التي تحكم عملية الترشيح والتقييم إضافة إلى شرح معايير التقييم واستعراض كامل لآلية التقييم بالإضافة إلى تقديم الإرشادات التفصيلية حول تنفيذ عملية التقييم بمراحلها المختلفة.
ومن المقرر انطلاق عمليات التقييم في السابع من الشهر الجاري ويتوقع أن تستمر لفترة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أسابيع حيث تتألف من مرحلتين من أجل إتمام تقييم كل الترشيحات.
ويقوم المقيمون في المرحلة الأولى بمقابلة كل المرشحين لمختلف الفئات في مقر الأمانة العامة للمجلس التنفيذي واستناداً إلى نتائج المرحلة الأولى يتم إعداد قائمة مختصرة بكل فئة من المرشحين الحاصلين على أعلى النقاط ليتم تنفيذ المرحلة الثانية بمقابلة كافة المرشحين في مقار الجهات الحكومية التي يعملون فيها حيث يقوم المقيمون بالاطلاع على التقارير السنوية لإنجازات المرشحين وفرق العمل والمشاريع التي قاموا بتنفيذها والمستفيدين منها.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: «تيري فوكس الخيري» يعكس قيم الإمارات