الاتحاد

مقهى الإنترنت

على الخط


الأسئلة المتكررة FAQs
إذا واجهت عزيزي القارئ مشكلة مهما كان حجمها بالنسبة إلى برنامج تستخدمه أو في جهاز الكمبيوتر نفسه، أو في أي جهاز طرفي موصول به كالطابعة والسكانر، والكاميرا الرقمية، والفاكس، فما عليك سوى اللجوء إلى قسم الدعم التقني FAQsعلى موقع الشركة المنتجة حيث تجد الحلول·
فالبرامج والأجهزة والشركات المنتجة لها، تنشر على مواقعها على الإنترنت، معلومات تتعلق بطبيعة عمل هذه البرامج والأجهزة والمشكلات الفنية التي قد تواجهك أثناء استخدامك لها· وهذه هي بعض الأشياء التي تستطيع القيام بها لحل مشكلات فنية تتعرض لها:
في كل موقع لشركة منتجة للأجهزة أو البرامج يوجد قسم خاص، يعرض هذه المشكلات ويضع الحلول لها، تحت مسمى 'مشكلتك لها حل' وهو بالانجليزية
Frequently Asked Questions أو الأسئلة المتكررة أي الأسئلة التي يطرحها المستخدمون بكثرة، وتجد هذا القسم على الشكل التالي: FAQs ويكون على هيئة أسئلة وأجوبة مثل: ماذا أفعل إذا انقطع الاتصال بالإنترنت؟ الجواب: افعل كذا وكذا··وقد يحمل هذا القسم اسما آخر هو 'الدعم التقني' Technical Support وقد يحمل اسما آخر هو 'التغلب على المشكلات' Troubleshooting أو ربما كان يحمل مسميات مشابهة مثل
Service and Support وهكذا· ولهذا السبب تستطيع أن تزور هذا القسم كلما صادفتك مشكلة فنية ما وقراءة الحلول لها·
يحدث أحيانا أن النسخة الأقدم من برنامج ما، قد تصبح غير متوافقة مع إصدار جديد من إصدارات وندوز، الأمر الذي يستلزم ترقية البرنامج القديم لكي يتماشى مع النظام الجديد، ويصبح أداؤه أفضل· ويقدم قسم الدعم التقني حلولا عملية لأي مشكلة طارئة، والوصول إلى النتائج المطلوبة·
وبعض الشركات تفتح المجال أمام المستخدمين لكي يطرحوا أسئلتهم مباشرة عبر مواقعها الالكترونية، لكي يتلقوا الأجوبة على عناوينهم الالكترونية، وبعضها الآخر تستقبل أسئلتهم عبر الهاتف أو الفاكس·
منصور عبدالله
internet_page@emi.ae

اقرأ أيضا