الاتحاد

الاقتصادي

ماجد بن محمد يشهد حفل توزيع جوائز مهرجان دبي للتسوق 2013 للصحافة والتصوير

ماجد بن محمد خلال حفل توزيع جوائز مهرجان دبي للتسوق 2013 للصحافة والتصوير أمس (تصوير أفضل شام)

ماجد بن محمد خلال حفل توزيع جوائز مهرجان دبي للتسوق 2013 للصحافة والتصوير أمس (تصوير أفضل شام)

دبي (وام) - شهد سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي حفل توزيع «جوائز مهرجان دبي للتسوق 2013 للصحافة والتصوير الفوتوغرافي» و«مسابقة الإنستجرام» الذي أقيم أمس في ختام الدورة الثامنة عشرة لمهرجان دبي للتسوق الذي امتد شهرا.
يأتي تنظيم مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري لجوائز مهرجان دبي للتسوق للصحافة والتصوير الفوتوغرافي تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي في إطار حرصها على التواصل مع وسائل الإعلام بشكل مستمر وتكريم جهود الإعلاميين من محررين ومصورين ممن اجتهدوا في متابعة الفاعليات المتنوعة للمهرجان وتغطيتها عبر وسائل الإعلام الصادرة باللغتين العربية والإنجليزية سواء على الصعيدين المحلي أو الإقليمي بالإضافة إلى مسابقة جديدة خاصة بالإنستجرام تهدف إلى تكريم المصورين الهواة.
حضر حفل توزيع الجوائز ليلى محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري وإبراهيم صالح المنسق العام للمهرجانات في المؤسسة وعدد من كبار الشخصيات في دبي إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.
وجاء تكريم الصحفيين الفائزين في جائزة مهرجان دبي للتسوق 2013 للصحافة تحت عنوان «روعة المهرجان تخلدها أقلامكم» حيث فاز بالجائزة الأولى لأفضل موضوع صحف ومواقع إلكترونية صادرة باللغة العربية محمد عبد المقصود من الموقع الإلكتروني لصحيفة الإمارات اليوم عن موضوعه «مهرجان دبي للتسوق .. كل يغني على ليلاه في 32 ليلة» بينما ذهبت الجائزة الثانية إلى زميلته ديانا أيوب من الموقع الإلكتروني لصحيفة الإمارات اليوم عن موضوعها «دبي للتسوق .. البهجة في متناول اليد».
وكرم سموه الفائزين بجوائز الصحافة وفاز بالجائزة الأولى لأفضل موضوع صحف ومواقع إلكترونية صادرة باللغة الإنجليزية لفلورنس بيا من الموقع الإلكتروني لصحيفة «جلف نيوز» وذهبت الجائزة الثانية لزميله «ما فيليسيداد دي لوس سانتوس».
أما جائزة أفضل موضوع ضمن المجلات الصادرة باللغة العربية ففاز بها علي بن صالح العجمي من مجلة الخزينة العمانية عن موضوعه «150 فاعلية يقدمها مهرجان دبي للتسوق « بينما ذهبت الجائزة الأولى لأفضل موضوع ضمن الصحف الإقليمية الصادرة باللغة العربية لأحمد بومرعي من صحيفة القبس الكويتية عن موضوعه «ربيع دبي .. زوار مهرجان دبي للتسوق ينفقون مليار دولار أسبوعيا « وفاز بالجائزة الثانية محمد خير الفرح من صحيفة الشرق القطرية عن موضوعه «مهرجان دبي للتسوق.. قصة نجاح لا تتكرر». وحصدت هدى محمد خير من صحيفة الشرق الأوسط الجائزة الأولى لأفضل موضوع لصحفي واعد تحت سن 28 عاما عن الصحف الصادرة باللغة العربية عن موضوع بعنوان «برج العرب يحتضن مقتنيات نفيسة يعود بعضها لخمسة قرون» فيما ذهبت الجائزة الثانية لعلي الظاهري من صحيفة البيان عن موضوع « دبي تعزف سيمفونية التسوق على أوتار المرح». وفاز نور نزال من صحيفة جلف نيوز بالجائزة الأولى لأفضل موضوع لصحفي واعد تحت 28 عاما عن الصحف الصادرة باللغة الإنجليزية وحصدت الجائزة الثانية فرحانة تشودري من صحيفة خليج تايمز.
وحصدت فادية هاني من صحيفة البيان الجائزة الأولى عن أفضل موضوع ضمن الصحف المحلية الصادرة باللغة العربية عن موضوعها «تجيب عن أسئلة جميع زوار مهرجانها.. حنين الأوطان سر القرية العالمية « بينما كانت الجائزة الثانية من نصيب محمود الحضري من صحيفة الاتحاد عن موضوع «زيارة واحدة لا تكفي .. شعار يرفعه رواد مهرجان دبي للتسوق».
وذهبت الجائزة الأولى لفيصل فاروق من صحيفة جلف نيوز لأفضل موضوع ضمن الصحف المحلية الصادرة باللغة الإنجليزية، وفاز بالجائزة الثانية سوريش باتالي من صحيفة خليج تايمز.
وحصدت صحيفة الخليج جائزة أفضل تغطية متنوعة لفريق صحفي عن الصحف الصادرة باللغة العربية وتسلمها رائد برقاوي مدير تحرير صحيفة الخليج بينما فازت «جلف نيوز» بالجائزة عن الصحف الصادرة باللغة الإنجليزية وتسلمها أشفق أحمد نائب مدير التحرير.
وكرم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين بمسابقة الإنستجرام حيث فاز بالمركز الأول أوسكار لوبيز وعلي حسن الحاواي بالمركز الثاني ومنير أحمد الحسيني بالمركز الثالث من سلطنة عمان.
كما كرم سموه الفائزين بجائزة مهرجان دبي للتسوق للتصوير الفوتوغرافي تقديراً للجهود الكبيرة التي يبذلها المصورون الفوتوغرافيون، حيث حصد الجائزة الأولى أرشد علي من صحيفة جلف نيوز بينما ذهبت الجائزة الثانية لمحمد شعلان من صحيفة الخليج. وعن فئة التسوق حصل عماد علاء الدين من صحيفة البيان على الجائزة الأولى وحصل أحمد رمضان من صحيفة جلف نيوز على الجائزة الثانية.

اقرأ أيضا

الإمارات ضمن أفضل الدول في تبني وظائف المستقبل