الاتحاد

أخبار اليمن

مساعدات إماراتية لقطاع الكهرباء وميناء سقطرى

عدن (الاتحاد)

تسلمت السلطات المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى أمس، مساعدات مقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مخصصة لتحسين أداء ميناء المحافظة وقطاع الكهرباء.
وتفقد محافظ سقطرى أحمد السقطري النشاط الملاحي في الميناء واطلع على حمولة الباخرة الإماراتية التي وصلت أمس وعلى متنها رافعة متحركة بقدرة 100 طن للميناء والدفعة الأولى من معدات «وحدة الشق» ووسائل نقل لمؤسسة الكهرباء في المحافظة، وأوضح المحافظ أن المعدات الجديدة ستسهم في تعزيز نشاط الميناء في عملية تفريغ وشحن البضائع وفي فتح وشق وترميم الطرق وحل كثير من الإشكاليات التي تواجه مؤسسة الكهرباء في صيانة الشبكات وإصلاحها.
وأشاد المحافظ بالدعم الإماراتي في مختلف المجالات والذي له التأثير الإيجابي المباشر على استمرار وتحسن الكثير من الخدمات وعلى الحالة المعيشية للسكان في المحافظة.
إلى ذلك، قام المحافظ السقطري بتفقد أفراد قوات السواحل في الميناء التي تنفذ دوريات على الشريط الساحلي وعمليات تفتيش السفن الواصلة للمحافظة قبل دخولها للميناء.
وحث المحافظ السقطري الأفراد على الانضباط الدائم والعمل بيقظة عالية لحماية المحافظة وأمنها واستقرارها وسلميتها، مشيداً بالمستوى الذي وصلت إليه القوات الأمنية في الميناء من مهارات عملية مختلفة، وأشاد المحافظ بجهود دولة الإمارات التي قدمت خبراء ومدربين في جانب تأمين الميناء وتأهيل أفراد القوات وتقديم زوارق بحرية للكتيبة لتنفيذ دوريات ودعمهم الدائم لتحركاتها بشكل يومي.

اقرأ أيضا