الاتحاد

الإمارات

مدير «الإمارات للدراسات» يبحث تعزيز آفاق التعاون مع وفدين أردني ونيوزيلندي

أبوظبي (وام) - بحث الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مع وفد من كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية في مقر المركز العلاقات بين الجانبين وسبل تطويرها بما يرتقي لتحقيق الأهداف المشتركة للجانبين.
وأكد السويدي أن المركز لم يأل ولن يألو جهداً في تقديم كل ما من شأنه الإسهام في تعزيز أواصر العلاقات وتطوير المؤسسات وأدائها على اختلاف أنواعها في العالم خاصة الإقليمية والعربية منها، مشيراً إلى أن سياسة المركز في هذا الاتجاه تنطلق من مبادئه الراسخة بضرورة الانفتاح وبناء الجسور البينية بين المؤسسات الإقليمية والعربية.
من جانبه أعرب رئيس وفد كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية الذي يضم 20 عضوا عن تقديره البالغ لاستعداد المركز لتقديم خدماته الجليلة في المجالات العلمية والاستشارية والبحوث الاستراتيجية للكلية.
من جانب آخر بحث السويدي خلال لقائه إيفلين مكنالي وأعضاء وفد مجموعة نيوزيلندا للتجارة والاستثمار في دبي في مقر المركز العلاقات بين الجانبين وآفاق تعزيزها في المستقبل بما يخدم أهدافهما المشتركة.
وأشارت إيفلين مكنالي عضوة الوفد إلى أهمية التعاون بين المجموعة والمركز في المجالات المختلفة بما فيها تقنيات التعامل مع المعلومات وطرق تحديثها المستخدمة في دوائر المركز إضافة..وإلى إطلاع الوفد على عمل الدوائر المختلفة وأدائها في المركز بما فيها أبرز البحوث العلمية الاستراتيجية لهذه الدوائر خاصة الاقتصادية والتجارية منها.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يشيد بالعلاقات الثقافية بين الإمارات وفرنسا