الاتحاد

الاقتصادي

إشادة دولية بجهود الإمارات في تنفيذ أهداف قمة مجتمع المعلومات

جنيف (وام) - شارك السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف في مراسم الاحتفال الذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات لتقدير الدول والشركات التي ساهمت بفعالية في تنفيذ أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات، وذلك في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف.
وتسلم السفير الزعابي شهادة تقدير من الدكتور حمدون توريه الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك اعترافاً بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات في المساهمة بتنفيذ أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات والأنشطة المتصلة بالقمة، وكذلك اعترافاً بالمساهمات المالية للدولة في تمويل الصندوق الاستئماني الخاص بالقمة العالمية لمجتمع المعلومات.
يشار إلى أنه وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، تم تنظيم القمة العالمية من خلال مرحلتي جنيف 2003 وتونس 2005.
وكلف الاتحاد الدولي للاتصالات بأداء الدور الرائد في الأعمال التحضيرية للقمة بالتعاون مع أصحاب المصلحة الذين يشملون الحكومات والمنظمات الدولية الحكومية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.
وتهدف القمة إلى بناء مجتمع معلومات شامل هدفه الإنسان ويتجه نحو تنمية مجتمع يستطيع كل فرد فيه استحداث المعلومات والمعارف والنفاذ إليها واستخدامها وتقاسمها ويتمكن فيه الأفراد والمجتمعات والشعوب من تسخير كامل إمكاناتهم للنهوض بتنميتهم المستدامة ولتحسين نوعية حياتهم.
حضر مراسم الحفل من جانب الدولة كل من محمد سعيد المزروعي نائب رئيس الفريق الاستشاري لقطاع تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات وناصر صالح المرزوقي ممثل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لدى الاتحاد الدولي للاتصالات.

اقرأ أيضا

22.9 مليون اشتراك بخدمات الاتصالات في الدولة بنهاية مارس