الإمارات

الاتحاد

«التنفيذية» توافق على استضافة مكتب البنك الدولي في أبوظبي

البواردي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية

البواردي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية

أبوظبي (وام) - وافقت اللجنة التنفيذية للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خلال اجتماعها أمس الأول برئاسة معالي محمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس عضو المجلس التنفيذي على استضافة مكتب البنك الدولي في العاصمة أبوظبي لمدة عشر سنوات بالإضافة إلى مناقشة بعض المواضيع العامة المدرجة على جدول أعمال الجلسة والتي تتعلق بشؤون الإمارة.
وتأتي هذه الاستضافة للاستفادة من خبرات البنك الدولي في إعداده لآفاق الاقتصاد العالمي وبناء مؤشر اقتصاد المعرفة للإمارة إضافة إلى استضافة المؤتمر السنوي للبنك المتعلق باقتصادات التنمية والذي يعد واحداً من أفضل المؤتمرات التي تقدم وتناقش المعرفة الجديدة للتنمية.
واعتمدت اللجنة التنفيذية مشروع دائرة التنمية الاقتصادية لإنشاء مكتب أبوظبي للتنافسية الذي يهدف إلى إيجاد علاقة إيجابية ما بين التنافسية والازدهار الاقتصادي وسهولة تنفيذ المبادرات والسياسات المتعلقة بمواضيع التنافسية وتحقيق التطور الإيجابي في المؤشرات العالمية للتنافسية.
كما اعتمدت اللجنة مشروع القيادة العامة لشرطة أبوظبي بتخصيص اعتماد مالي إضافي لإنشاء مركز شرطة شامل ومركز دفاع مدني في جزيرة ياس لتحقيق السلامة العامة لمرتادي الجزيرة.
ووافقت اللجنة على مشروع هيئة البيئة - أبوظبي بشأن الانضمام إلى مبادرة المعهد العالمي للنمو الأخضر في كوريا الجنوبية وذلك بهدف تبادل الخبرات في مجال التنمية والتكنولوجيا الخضراء والتصدي لظاهرة التغير المناخي، كما أن الانضمام للمعهد سيسهم في بناء القدرات الوطنية من خلال الاستفادة من البرامج التدريبية المقدمة من المعهد وتبادل الزيارات العلمية إضافة إلى الاستفادة في تطوير مجال تغير المناخ والتنمية المستدامة.
كما وافقت اللجنة على مشروع دائرة النقل بشأن الأعمال الإضافية لمشروع طرق في مدينة المفرق، فيما اطلعت على عدد من الموضوعات المهمة والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان: الإرادة والمثابرة عوامل رئيسة للنجاح