الاتحاد

الاقتصادي

«المزايا» تؤكد استمرار العمل بمشاريعها في دبي

أعلنت شركة المزايا القابضة مواصلتها أعمال البناء والإنجاز الخاصة بكافة مشاريعها في إمارة دبي حيث تسير الأعمال في كافة مراحلها على قدم وساق.
وقالت الشركة في بيان صحفي أمس ، إنها تقوم حاليا باستكمال تنفيذ مشروع “الفيلل السكني”، في مرحلته الثانية، بعد أن تسلمت المرحلة الأولى من المقاول خلال النصف الثاني للعام 2009 ، والبالغة 104 فلل، مشيرة إلى أنها تستعد للانتهاء من مشروع بزنس أفنيو الواقع في بحيرات الجميرا والمكون من ثلاثة أبراج لخدمة قطاع المكاتب التجارية خلال الربع الثالث للعام 2010 .
ويتزامن سير الأعمال في هذين المشروعين مع موجة تحسن عالمية تشهدها القطاعات الاقتصادية المختلفة في العالم نتج عنها ارتفاع في أسعار النفط، وحدّت نسبيا من تذبذب العملات وأسواق الأسهم، كما شهدت المنطقة بوادر استقرار أكبر بدأت تظهر في الأسواق العقارية بما فيها سوق دبي العقاري، الذي بدأ يشهد سوق العقارات السكنية والتجارية فيها بعض الاستقرار في الربع الأخير من 2009، حيث شهدت تعاملات البيع والشراء في السوق ارتفاعا نسبيا في نهاية العام نظرا لظهور بوادر انتعاش اقتصادي وتحسن ظروف منح الرهن العقاري من قبل المؤسسات المالية.
ويقع مشروع “الفيلل السكني” في دبي لاند، ويضم 205 فيلات سكنية مصممة وفق تصاميم عصرية تتناسب مع حاجات كافة السكان من مواطنين ومقيمين ورجال أعمال ومستثمرين وغيرهم. وكانت المزايا قد أنجزت الأعمال التطويرية في المرحلة الأولى البالغ عددها 104 فيلل، كما تستكمل المزايا أعمال التطوير والبناء الخاصة ب 110 فيلات والتي تشكل المرحلة الثانية وأنجزت ما يقارب ال 70 % من الأعمال المتعلقة ببقية الفلل والبالغ عددها 306 فيلات سكنية، وهي تعد المرحلة الأخيرة من المشروع.
وأتمت المزايا إنجاز ما يقارب ال 85% من أعمال البناء الخاصة بمشروع بزنس أفنيو، وتجري أعمال التشطيب الداخلية على قدم وساق على أمل أن يتم الانتهاء من المشروع المكوّن من ثلاثة أبراج بارتفاع 44 طابقا للبرج الواحد وكلفة مليار وربع المليار درهم إلى أصحابه خلال الربع الثالث للعام 2010 .
وقال فتحي الضميري، نائب رئيس أول لأعمال تنفيذ المشاريع في شركة المزايا في دبي: “إن الأعمال في كافة مشاريع المزايا المتواجدة في دبي جارية على قدم وساق. ومشروع الفيلل هو من المشاريع التي حرصنا على مشاركة أصحاب الوحدات بآرائهم وتطلعاتهم وقمنا بالاستجابة لذلك ضمن المعايير التي تتوافق مع مفهوم المشروع وروحيته المستوحاة من نظام “سانتا فكتوريا” المعماري ووفقاً للشروط المرجعية للمطور الرئيسي وهي شركة دبي للعقارات، حيث راعى التصميم مساحات الفلل المختلفة لتخدم أكبر شريحة من الراغبين في السكن أو الاستثمار، وهو اليوم عبارة عن بيئة سكنية راقية وسط طبيعة خلابة يبرز فيها الإبداع في التصاميم ومراعاة كافة الأذواق”.
أما حول مشروع بزنس أفنيو، فقال الضميري: “تعد هذه الأبراج منظومة متكاملة تقدم أعلى مستويات الخدمات المختلفة للمستثمرين وتجار الجملة والتجزئة ورجال الأعمال... بدءاً بالموقع عند بحيرات الجميرا وشارع الشيخ زايد، وعلى مقربة منه تقع مدينة الإعلام وقرية المعرفة، إلى جانب مواصفات البناء العالية الجودة وتقنيات الاتصال المتطورة والحديثة، ووسائل الحماية والأمن والمراقبة المتوافرة، ومراكز الأعمال، وغرف الاجتماعات، ومراكز البيع بالتجزئة، وسواها.”. يذكر أن مشروع “الفيلل السكني” يقع في دبي لاند، على طريق العين عند المخرج 18، وتبلغ تكلفة المشروع مليار درهم إماراتي، والمشروع عبارة عن بيئة سكنية ممزوجة بكل حاجات الطبيعة من الحدائق الخضراء وأماكن الترفيه والمساجد والأندية الصحية وغيرها من المرافق الأساسية والترفيهية. وإلى جانب حرص المزايا على تنفيذ بناء المشروع الداخلي والخارجي بأعلى المواصفات، فقد قامت مصممة الديكور العالمية “بيرلا ليتشي” بوضع التصاميم الداخلية المبتكرة لتنفيذ المشروع. كما توجت المزايا جمال التصميم المعماري بتصاميم داخلية مميزة وأناقة مبتكرة في اختيار المفروشات الخاصة بكل فيلا.

اقرأ أيضا

ترامب يطالب البنك الدولي بالتوقف عن إقراض الصين