الاتحاد

الإمارات

توقعات بتشكل الضباب اليوم وغداً

تشكل الضباب في أبوظبي صباح أمس

تشكل الضباب في أبوظبي صباح أمس

شهدت مناطق مختلفة من الدولة هطول أمطار تفاوتت بين الخفيفة والمتوسطة، فيما شهدت مناطق أخرى تشكل الضباب على طريق أبوظبي- دبي، السمحة، وسيح الشعيب وسيح السديرة.
وانخفضت أمس الرؤية الأفقية في الحمرا بواقع 3000 آلاف متر، وهطلت أمس أمطار خفيفية على جبل علي، وما بين الخفيفة والمتوسطة على الفجيرة والمناطق التابعة لها ومدينة خورفكان والمناطق الجبلية في الساحل الشرقي، وفق ما أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.
وتراكمت أمس الأمطار التي تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة في شوارع الفجيرة والدوارات وسالت على أثرها بعض الأودية والشعاب.
وشهدت الدولة أمس طقسا غائما إلى غائم جزئي بوجه عام، خاصة على المناطق الشمالية والجزر، وطرأ انخفاض في درجات الحرارة على اغلب مناطق الدولة بواقع خمس درجات مئوية. وأثرت الرياح الشمالية الغربية المعتدلة إلى نشطة السرعة على الدولة أمس وكانت قوية خاصة على البحر، ومثيرة للغبار والاتربة على المناطق المكشوفة أدت إلى تدني مدى الرؤية الافقية أحيانا، والبحر كان مضطرباً إلى شديد الاضطراب في العمق حيث بلغ ارتفاع الموج صباح أمس 7 قدم في العمق.
وتأثرت المناطق الساحلية اليوم برياح شمالية غربية، فيما أثرت الرياح الشرقية على المناطق الداخلية الشرقية وشمالية غربية على المناطق الغربية تحولت إلى شمالية غربية على كل المناطق الداخلية بعد الظهر، أما المناطق الجبلية فتأثرت برياح شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية بعد الظهر.
وسجلت محطات المركز أمس أقل خمس درجات حرارة في مبرح بواقع 9 درجات مئوية، أبوالأبيض 12.6 درجة، الجلاع 12.4 درجة، الغويفات 13.7 درجة، حفيت 13.9 درجة، فيما أعلي درجة حرارة سجلت في أم الزمول بواقع 30.4 درجة مئوية.
وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم غائما جزئيا بوجه عام، خاصة على المناطق الشمالية والشرقية، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة وقوية خاصة على البحر، ومثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا، والبحر شديد الاضطراب إلى مضطرب في العمق، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية وقد يتشكل بعض الضباب او الضباب الخفيف.
وتوقع المركز أن يكون الطقس غدا السبت غائما جزئيا أحيانا على بعض المناطق، وتخف الرياح الشمالية الغربية وتكون معتدلة السرعة تنشط أحيانا على البحر، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة تشكل بعض الضباب أو الضباب الخفيف، والبحر متوسط الموج.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية27 درجة مئوية بانخفاض خمس درجات عن أول من أمس، والصغرى تراوحت بين 13 - 19 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 25 درجة بانخفاض درجتين عن أول من أمس، والصغرى من 14 – 20 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 18 درجة مئوية بانخفاض درجتين، والصغرى بين 7 – 11 درجة مئوية. فيما وصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الساحلية والجبلية والداخلية 95 درجة مئوية

اقرأ أيضا