الاتحاد

الاقتصادي

انطلاق المرحلة الثانية من حملة تخفيضات الأسعار في الجمعيات اليوم

متسوقون في جمعية الإمارات التي تنظم حملة تخفيضات بدءاً من اليوم

متسوقون في جمعية الإمارات التي تنظم حملة تخفيضات بدءاً من اليوم

تنطلق اليوم الخميس المرحلة الثانية من حملة تخفيضات الأسعار في الجمعيات التعاونية، حيث تبدأ جمعية الإمارات التعاونية حملة لبيع 60 سلعه بتخفيض يصل إلى 30%، وتحت شعار “10 دراهم”.

وأكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد على دعم الوزارة لكافة المبادرات الرامية إلى الحد من الاحتكار ورفع الأسعار، مشيرا إلى توازي حملات التخفيضات مع الاحتفال باليوم الخليجي لحماية المستهلك، حيث بدأت الحملة الأولى نهاية الشهر الماضي.
وأوضح أن التخفيضات التي ترعاها وزارة الاقتصاد تأتي ضمن الاحتفال بيوم حماية المستهلك والذي حل في الأول من مارس تحت شعار “اعرف حقك يا مستهلك”، حيث تم الاتفاق مع الجمعيات التعاونية في الدولة، والعديد من مؤسسات قطاع تجارة التجزئة، لطرح مجموعات سلعية متنوعة بأسعار مخفضة، وبدأت الحملة تتسع بشكل تدريجي، حيث تدخل فيها اليوم جميعة الإمارات التعاونية، وستيلها جمعيات وقطاعات أخرى.
وأكد فريد الشمندي علي المدير العام لجمعية الإمارات التعاونية بأن الحملة تأتي استجابة لتعليمات وتوجيهات وزارة الاقتصاد، وتتويجاً لاستراتيجية وخطة وسياسات مجلس الإدارة الرامية الى تنويع حملاتها الترويجية من فترة لأخرى، ولتحقيق الهدف العام للمساهمة في خدمة المجتمع وتوفير متطلباته وللمحافظة على توازن أسعار السوق والحد من ظاهرة الاستغلال التجاري وارتفاع الأسعار، فضلاً عن التنويع في توفير البدائل وحرية الاختيار لكافة فئات المجتمع من السلع المختلفة.
وأوضح الشمندي بأن الجمعية تبدأ اليوم حملة ترويجية مكثفة بتخفيض حقيقي لأسعار عدد 60 سلعة من السلع الأساسية وشبه الأساسية بمواقعها المختلفة، وبنسب تصل إلى 30 % اعتبارا من اليوم، وتستمر الحملة حتى 20 مارس الجاري، وتقام تحت شعار 10 دراهم. وقال: تركز الحملة على السلع الأساسية وشبه الأساسية، والتي تمثل الحجم الأعلى من الطلب، وبما يلبي احتياجات أفراد المجتمع، مشيرا إلى تطوير وتنويع خدماتها من فترة لأخرى في ضوء خطط وسياسات مجلس الإدارة الرامية لتوفير وتنويع البدائل من السلع المختلفة لجميع فئات المجتمع.
وأفاد بأن التخفيض يشمل الخضراوات والفواكه، واللحوم الطازجة والمجمدة والدجاج، والذي سيباع كل اثنين بعشرة دراهم، علاوة على الأرز، والزيوت، والأجبان، والمخبز، والحلويات والشيكولاتة، والمعلبات، والعصائر، مع استمرار الحملة الترويجية الأسبوعية من المواد الطازجة والتي تقوم بها الجمعية أسبوعياً أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، وذلك بهدف توفير حرية الاختيار للمستهلك بما يتناسب مع رغبته واحتياجاته من السلع الأساسية الطازجة.

اقرأ أيضا

رئيس الجزائر المؤقت يعين قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي