الاتحاد

الإمارات

طالباني والمالكي يستعرضان مع عبدالله بن زايد العلاقات الثنائية

طالباني خلال استقباله عبدالله بن زايد في بغداد أمس

طالباني خلال استقباله عبدالله بن زايد في بغداد أمس

استقبل الرئيس العراقي جلال طالباني سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وذلك بمقر اقامته في قصر السلام في بغداد.
ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للرئيس طالباني وتمنياته للشعب العراقي بمزيد من التطور والازدهار.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد حرص الدولة على دعم حكومة وشعب العراق فى جميع المجالات.
وأعرب الرئيس طالباني عن حرص العراق على تعزيز التعاون مع دولة الامارات في جميع الميادين التى تخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين. وقد حضر اللقاء أعضاء الوفد المرافق لسمو وزير الخارجية.
إلى ذلك التقى رئيس الحكومة العراقية نور المالكي أمس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وذلك بمقر رئاسة الوزراء في بغداد.
ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى رئيس الحكومة العراقية ، وتهانيهما بتشكيل الحكومة الجديدة في العراق وتمنيات سموهما لحكومة وشعب العراق بمزيد من التطور والازدهار.
وأكد سمو وزير الخارجية حرص الدولة على دعم حكومة وشعب العراق في جميع المجالات.
من جانبه حمل المالكي سمو وزير الخارجية تحياته إلى قيادة وشعب الإمارات وشكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تهنئتهما بتشكيل الحكومة الجديدة.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والعراق.
حضر اللقاء من الجانب العراقي هوشيار زيباري وزير الخارجية، ومن جانب الدولة خالد غانم الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والسفير خميس العكلة مدير إدارة شؤون مجلس التعاون ودول الخليج العربي في وزارة الخارجية وعبدالله إبراهيم الزوي الشحي سفير الدولة لدى الجمهورية العراقية واللواء عيسى المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة واللواء عتيق جمعة بن درويش مدير مكتب صاحب السمو وزير الدفاع للتنسيق العسكري.
وكان سموه قد وصل الى بغداد صباح أمس في زيارة رسمية تستغرق يومين، وكان في استقباله وزير الخارجية العراقي وسفير الدولة وعدد من كبار المسؤولين العراقيين.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح الحديقة الجيولوجية في بحيص