الاتحاد

الرياضي

الظفيري والمنصوري يتأهلان إلى التصفيات النهائية

أعلن ديريك ليدجر نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) وممثل الاتحاد في الشرق الأوسط، مؤخراً عن ادخال تعديلات على جدول مسابقة «نجم بيريللي 2009» وذلك عقب تأجيل موعد إقامة رالي الأردن الدولي، وانسحاب رالي الشرقية من بطولة الشرق الأوسط للراليات (فيا).
وبناء على التعديلات الجديدة على جدول المسابقة، سوف يتأهل السائقا الأفضل من رالي الكويت الدولي الذي أقيم مؤخراً لخوض غمار تصفيات المسابقة التي ستقام خلال يومي رالي دبي الدولي في 4 و 5 ديسمبر 2009، ويشارك المتسابقون من المنطقة الغربية في جولات التأهل في رالي سوريا الدولي في يونيو ورالي لبنان الدولي في مطلع يوليو.
وســـــوف ينضــــم الســــائقون المتصدرون لراليات سوريا ولبنان إلى المتسابق الكويتي مشاري الظفيري وسائق فريق أبوظبي أحمد المنصوري لخوض غمـــــار التصفيـــــات الإقليميـــة للمسابقة التي تقام ضمن جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2009.
وأوضح ديريك ليدجر قائلاً: « تأخير إقامة رالي الأردن الدولي إلى أواخر أكتوبر المقبل، لا يتلائم مع جدول برنامج مسابقة «نجم بيريللي 2009، لقد توصلنا في اجتماعنا الأخير في الإمارات إلى قرار ادخال تعديلات على جدول المسابقة مما يعني أن نتائج المسابقة في رالي الكويت الدولي ستعتمد نهائياً لمنطقة الخليج.
ويسعى ليدجر للمحافظة على نفس هيكل النقاط في الجولتين المقبلتين في سوريا ولبنان مع خمس نقاط للسائق المسجل الفائز بجولة، نزولاً إلى نقطة واحدة للمركز الخامس في الجولة.
وسيتأهل السائقان اللذان حصـــــدا أكبـــــر مجمـــوع نقـــــــاط فـــــــــــــي الجولتــــــين للتصفيــــات النهائية.
واضاف ليدجر: اننا لن ننظر في قدرة السائق على جمع أكبر عدد من النقاط في رالي دبي الدولي، اننا نريد سائقاً صاعداً موهوباً لتمثيل الشرق الأوسط، كما نحتاج إلى سائق مناسب في المجالات الأخرى، وسيعكس قرارنا قدرة السائق الصاعد على تسويق نفسه وأسلوبه للجمهور وطريق تعامله مع الوسائل الإعلامية وكيفية تقديم نفسه وفريقه، ونحن نحتفظ بحق اتخاذ القرار النهائي بشأن من يمثل منطقة الشرق الأوسط في البحث العالمي عن «نجم بيريللي».
ويتخذ القرار النهائي في الحفل النهائي لرالي دبي الدولي، ويقدم محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ورئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة الجائزة الجديدة التي يقدمها ديريك ليدجر شخصياً للفائز على منصة التتويج في خاتمة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات يوم السبت الموافق 5 ديمسبر 2009.
ومـــــــا زال بــــاب الاشــــتراك في الجولتين الأخيرتين من بطولة «نجم بيريللي» مفتوحاً.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»