الاتحاد

الإمارات

سيف بن زايد يؤكد حرص القيادة على التعاون والتنسيق العالمي في مواجهة تحديات الجريمة

سيف بن زايد لدى استقباله وزير الداخلية السوداني وفي الصورة سيف الشعفار

سيف بن زايد لدى استقباله وزير الداخلية السوداني وفي الصورة سيف الشعفار

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حرص قيادتنا العليا على تطوير علاقات التعاون المشترك مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة وتوفير كل الإمكانات التي تعزز من التنسيق والتعاون العالمي في مواجهة تحديات الجريمة المستجدة .
وأشار سموه إلى أن مشاركة مجموعة من قيادات العمل الشرطي والأمني على المستوى الإقليمي والعربي والعالمي في معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر “آيسنار 2010” تعزز من جهود التنسيق الأمني العالمي وتبادل الخبرات المشتركة في إيجاد أفضل السبل وتطويرها في المجال الأمني إلى أفضل المستويات .
جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس بمقر مركز أبوظبي الوطني للمعارض كلا على حده المهندس إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية في جمهورية السودان الشقيقة ومحيي الدين اليك مصطفى وزير الداخلية في جمهورية البوسنة والهرسك والعميد عبدالله يحيى جابر مدير عام الاتصالات بوزارة الداخلية اليمنية رئيس الوفد اليمني، وذلك ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر “آيسنار2010 “ الذي يقام حاليا في مركز أبوظبي الدولي للمعارض .
وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق وتوطيد العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكل من جمهورية السودان وجمهورية البوسنة والجمهورية اليمنية بحضور الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية واللواء خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة واللواء مطر سالم بن مسيعد النيادي مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات بوزارة الداخلية رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض والمؤتمر واللواء أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض والمؤتمر.
بعد ذلك قام سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بجولة في معرض الأمن الدولي ودرء المخاطر زار خلالها عدداً من الأجنحة المحلية والدولية اطلع خلالها على أحدث التقنيات والمعدات التي تعرضها الشركات المشاركة في المعرض . واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح مفصل عن العديد من الأنظمة والمعدات الأمنية من العارضين، وأبدى اهتماماً كبيراً بتلك التقنيات مرحباً سموه باستقطاب المعرض لأكبر الشركات العالمية في هذا المجال.
وأشاد سموه بالإنجازات التي حققتها مبادرة زايد العطاء من خلال برامجها الإنسانية والطبية التي تنفذها داخل وخارج الدولة بمشاركة كفاءات وطنية وكفاءات عالمية من مختلف المراكز العالمية.
كما أشاد سموه بأداء المستشفى الإماراتي العالمي الإنساني المتنقل . جاء ذلك خلال تفقد سموه جناح مبادرة زايد العطاء وادفانسيد انتجريتد سيستميز في معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر “ آيسنار 2010 “ حيث استمع سموه لشرح مفصل عن برامج المبادرة والبرامج التي تم تنفيذها من خلال المستشفى الإماراتي الإنساني العالمي المتنقل “ علاج “.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة