الإمارات

الاتحاد

الإمارات تشارك في تشييع حسني مبارك

أحمد عاطف - عبد الله أبو ضيف - شعبان بلال، وام (القاهرة)

قدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، تعازي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك وذلك لأنجال وأسرة الفقيد.. داعين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم آله وذويه الصبر والسلوان. كان معالي الشيخ نهيان بن مبارك قد شارك ممثلاً لدولة الإمارات في تشييع جنازة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك الذي وافته المنية صباح أول أمس عن عمر ناهز الـ91 بعد صراع مع المرض وذلك في جنازة عسكرية رسمية من مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة.
وتقدم المشيعين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعدد من كبار المسؤولين المصريين إلى جانب ممثلي الدول العربية الذين حضروا للمشاركة في الجنازة وجمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية.
وفي مشهد تاريخي، شارك عدد كبير من المصريين في الجنازة وتقدموا بالتعازي للسيدة سوزان مبارك ونجلي الرئيس الأسبق علاء وجمال.
وجمعت الجنازة، بحسب مراقبين، تاريخ مصر الحديث عبر أكثر من 40 عاماً، حيث تجمع للمرة الأولى منذ 2011 ، رجال الدولة عبر تلك الفترة الزمنية الممتدة في وداع الرئيس الراحل.
وكان في مقدمة الحضور مجموعة من أبرز الشخصيات السياسية السابقة في مصر، بينهم أحمد نظيف وأحمد شفيق وفتحي سرور رؤساء وزراء مصر الأسبقون، والرئيس المؤقت السابق عدلي منصور، والدكتور جلال السعيد وزير النقل الأسبق. وشهدت الجنازة مشاركة أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وسفير المملكة العربية السعودية وملحقين عسكريين ببعض الدول، وسفير اليابان، إلى جانب مجموعة من نجوم الفن منهم الفنان عمرو مصطفى، والفنانة يسرا والممثلة إلهام شاهين. وشارك في الجنازة أيضا العديد من الشخصيات العامة في عهد الرئيس الراحل، منهم رجل الأعمال أحمد عز، وزكريا عزمي رئيس ديوان الجمهورية الأسبق، ومفيد شهاب وزير المجالس النيابية الأسبق، وسيد مشعل وزير الإنتاج الحربي الأسبق.
كما حضر الجنازة رئيس الوزراء المصري الحالي مصطفى مدبولي، ورئيس مجلس النواب المصري الحالي علي عبدالعال، إضافة إلى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية.
وأطلقت المدافع الحربية 21 طلقة تحية للرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك، وجرّت أحصنة عربة تحمل نعش مبارك الملفوف في العلم المصري.
وشهدت الجنازة هتافات من المشاركين الذين رفعوا صوراً للرئيس الراحل مع الأعلام المصرية. ونُقل نعش مبارك جواً إلى مجمع مقابر الأسرة بعد الجنازة.

هزاع بن زايد: مبارك قائد عمل مخلصاً من أجل وطنه وشعبه
قدم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أحر التعازي لأسرة الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك وللقيادة المصرية والشعب المصري، وذلك في تغريدة لسموه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».
وقال سموه: «برحيل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك تفقد مصر والعالم العربي قائداً عمل مخلصاً من أجل وطنه وشعبه وكانت تربطه بالإمارات علاقات أخوية وطيدة، أحر التعازي لأسرة الراحل الكبير وللقيادة والشعب المصري الشقيق، ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته».

 

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»