الاتحاد

دنيا

«يوتيوب» تعتزم إطلاق ميزة الاشتراكات المدفوعة لقنواتها

موقع يوتيوب أشهر أهم مواقع مشاركة الأفلام في الإنترنت (من المصدر)

موقع يوتيوب أشهر أهم مواقع مشاركة الأفلام في الإنترنت (من المصدر)

كاليفورنيا (أ ش أ) - كشف تقرير نشر مؤخرا على الإنترنت اعتزام شركة «يوتيوب» الأميركية منح منتجي محتوى الفيديو الأكثر شعبية عبر شبكتها، القدرة على تحصيل اشتراكات لمشاهدة قنواتهم بدءا من فصل الربيع القادم.
ووفقا لموقع «آد إيج» التقني المعني بأخبار الإعلانات الرقمية؛ فإن تلك الخطوة تهدف لجذب دولارات المشاهدين والمعلنين من قنوات التلفزيون التقليدية وتحويلها إلى قنوات «يوتيوب»، حيث سيستطيع أصحاب تلك القنوات فرض اشتراكات شهرية بقيمة تتراوح ما بين دولار وخمسة دولارات.
وأكد الموقع التقني أن «يوتيوب» ستعتمد على شركات الوسائط المتعددة التي أظهرت بالفعل قدرتها على جذب المزيد من المتابعين لموقع مشاركة الفيديو عبر الإنترنت في مرحلة الإطلاق المبدئي لخدمة الاشتراكات المدفوعة، ومن بينها شبكات كبرى مثل «ماكينيما» و«ميكر ستوديو» و»فول سكرين».
ومن المتوقع أن يكون تقاسم عائدات الاشتراكات مماثلا لقسمة 45-55 الشائعة في نظام الإعلانات على «يوتيوب»، كما إن هناك احتمالية عرض إعلانات داخل تلك القنوات المدفوعة. وبالإضافة إلى المحتوى المقدم على حلقات، تدرس الشركة أيضا إمكانية تحصيل اشتراك للدخول إلى مكتبات المحتوى والأحداث المباشرة وغيرها من المحتوى بنظام الدفع مقابل المشاهدة.

اقرأ أيضا