الاتحاد

الإمارات

السجن المؤبد لثلاثة تجار مخدرات و15 عاماً لقاتل صينية

أصدرت محكمة جنايات دبي في جلستها المنعقدة صباح أمس برئاسة القاضي السعيد برغوث، وعضوية القاضيين عادل عبد الرحيم ومحمد محمد البطل، أحكامها في 9 قضايا اتجار وتعاط المخدرات، فقد عاقبت طاه بنجالي الجنسية يبلغ من العمر 50 عاما بالسجن المؤبد والإبعاد عن الدولة فور انقضاء العقوبة بعد أن كانت شرطة دبي القت القبض عليه وهو يحاول بيع مصدر لها 4،33 جرام ماريجوانا ، وعاقبت بذات العقوبة باكستانياً لحيازته مخدرات بقصد المتاجرة، وبرأت المتهم الثاني في هذه القضية وهو من الجنسية ذاتها.
كما قررت تطبيق ذات العقوبة على فلبيني كان قد جلب مواد ضارة بالعقل الى الدولة للاتجار بها مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم.
وعاقبت أفغانيا وباكستانيا في قضيتين منفصلتين بالسجن لمدة 10 سنوات لكل منهما وتغريمهما مبلغ 50 ألف درهم وإبعادهما عن الدولة بعد أن دانتهما بالاتجار بالمؤثرات العقلية، كما عاقبت متهما في قضية ثالثة بالسجن لمدة سنة والإبعاد .
وبرأت موظفاً إماراتياً كانت النيابة العامة قالت في يونيو الماضي إنه سهل تعاطي المواد المخدرة ل (ع.ا.م) بأن قام بإدخالها إليه وهو موقوف في أحد مراكز الشرطة بدبي مما أدى الى وفاته إثر تعاطيه جرعة مخدرات زائدة . ودانت المحكمة شاباً عربياً يبلغ من العمر 27 سنة كانت النيابة العامة أحالته إليها بتهمة قتل سيدة صينية في العام 2003 وقررت معاقبته بالسجن لمدة 15 عاما والإبعاد عن الدولة بعد انقضاء العقوبة .
وكان المتهم في هذه القضية قد القي القبض عليه عقب حوالي سبع سنوات على ارتكاب الجريمة حينما تطابقت بصماته مع البصمات المرفوعة من مسرح الجريمة، وذلك من خلال معاملة حكومية تقدم بها لإحدى الدوائر الاتحادية وتطلبت الحصول على بصماته.

اقرأ أيضا