الاتحاد

الإمارات

الهديدي يؤكد تسخير إمكانات «الداخلية» للعناية بالعنصر البشري

أكد اللواء حميد محمد الهديدي مدير عام شرطة الشارقة نائب رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية أن وزارة الداخلية تولي عناية كبيرة لعناصرها البشرية من خلال عمليات التدريب والتأهيل من الناحية المهنية والأكاديمية وتسخير الإمكانات المادية والتقنية من أجل توفير كافة مستلزمات التدريب في كلياتها ومعاهدها الشرطية بالدولة إيماناً منها بأن المنظومة الشرطية عملية متكاملة.
وأشار إلى أن المسؤولية الملقاة على عاتق الجهاز الشرطي باتت كبيرة بالنظر إلى المستجدات الراهنة في مجال محاربة الجريمة بسط ذراع الأمن والطمأنينة في ربوع الوطن.
وأعرب عن تقديره لأوجه التعاون والتنسيق المشتركين بين الإدارة العامة لشرطة الشارقة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي في مجالات التــدريب وتأهيل كوادرها البشرية، مما يعكس نوعية الخدمات المتميزة التي توفرها لأفراد الجمهــور، وسرعة استجابتها لملاحظاتهم واستفساراتهم مما يخدم المصلحة العامة للمجتمع.
جاء ذلك خلال رعايته للاحتفال الذي شهدته الإدارة العامة لشرطة الشارقة صباح أمس بتخريج الدفعة الرابعــة والعشرين من الطلبة المستجدين في الميدان الرئيســي لأكاديمية العلوم الشرطيــة، حيث أقيـم عرض عسكري ميداني رغم سقوط الأمطار، وزعت في ختامه الجوائز للمتفــوقيــن والشهادات للخريجين الذين بلغ عددهم 420 طالبا يمثلون القيادة العامة لشرطة أبوظبــي والإدارة الـعامة لشـرطة الشـارقـة.
حضر حفل التخريج العقيد عبدالله مبارك الدخان نائب مدير عام شرطة الشارقة والعقيد الدكتور سالم جروان النقبي مدير الأكاديمية ،وعدد كبير من مديري إدارات الشرطة وأولياء أمور الخريجين.
وقدم الخــريجـون عرضــا عسكريا ميدانيا، وسط الأمطار، تضمن حركات عسكرية بالسلاح نال إعجاب وتصفيق الحضور.
وذكر الرائد جاسم محمد الحصان رئيس قسم معهد الشرطة خلال كلمة ألقاها بالحفل أن الدفعة انخــرطت في التدريــب منذ أكثر من خمســة أشهــر في إطار الخطة التدريبية المعتمدة في المنهاج وامتدت لفصلين دراسيين مشتملة على العلوم القانونية والمهنية والشــرطية إضافة للمواد المساعــدة غير المنهجية.
بالإضافة للبرامج الميدانية التي اشتملت على الرياضة التكوينية والتدريب العـسكــري والأسلحة والرماية والمهارات الميدانية.
وقام اللواء الهديدي راعي الحفل يرافقه العقيد النقبي مدير الأكاديمية والرائد الحصان بتكريم أوائل الطلبة المستجدين، وقد حصل على المركز الأول في المجموع العام الطالب مستجد طالــب يوسف الشيزاوي، أما الثاني في المجموع العام فحصل عليه محمد راشد الحنطوبي، في حين حصل على المركز الثالث في المجموع العام راشد عبدالرحمن السويدي، وحقق المركز الأول في المواد الأكاديمية طارق إبراهيم الحوسني، والأول في المشاة إبراهيم عبدالله الظهوري، والمركز الأول في الرمـاية الحسن خلفان البدواوي وفي اللياقة البدنية مانع جمعة الكعبي والمسلك أيمن محمد النقبي.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي