الاتحاد

الإمارات

«زايد للأعمال الخيرية والإنسانية» تنفق 70 مليون درهم على «الحج»

أبوظبي (وام) - أكد سالم عبيد الظاهري المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، أن المؤسسة أنفقت حتى الآن أكثر من 70 مليون درهم على برنامج الحج الذي تنفذه منذ سبع سنوات.
وقال في كلمة ألقاها خلال احتفال تكريم المتعاونين مع المؤسسة في إنجاح برنامج الحج الماضي أن أكثر من سبعة آلاف حاج مواطن ووافد أدوا فريضة الحج من خلال هذا البرنامج بواقع 600 حاج مواطن و400 حاج من خارج الدولة سنوياً، إضافة إلى آلاف الحجاج المواطنين الذين أدوا فريضة الحج على نفقة المغفور له الشيخ زايد قبل انتقاله إلى رحمة الله تعالى. وأوضح المدير العام لمؤسسة زايد أن النجاح في تنفيذ برنامج حج المواطنين السنوي ما كان ليتحقق لولا الدعم الذي تلقاه المؤسسة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة. وذكر أن هناك شروطاً وضعتها المؤسسة منذ أن بدأت بتطبيق هذا البرنامج، وهو أن يكون المواطن الذي يرغب بالحج ممن تجاوز سن 30 عاماً وان لا يسبق له أن أدى فريضة الحج ومن ذوي الدخل المحدود ومن معيلي الأسر الكبيرة، كما أن للأرامل والمطلقات نصيبا من هذا البرنامج أيضاً. أما الحجاج من خارج الدولة، فيتم التنسيق بخصوصهم مع سفارات الدولة في الخارج وتنطبق عليهم الشروط نفسها.
وقد شمل تكريم المتعاونين في إنجاح برنامج الحج 36 مكرماً في مقدمتهم معالي إبراهيم السعد البراهيم سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة ونايف درويش العتيبي رئيس القسم القنصلي بالسفارة.

اقرأ أيضا

طائرة إغاثة إماراتية للمتأثرين من السيول في إيران