الاتحاد

الرياضي

لاتكاوكاس يفشل في اختبار «المنشطات»

كراسنايا بوليانا (د ب أ) - وضع الاتحاد الدولي للبياتلون اسم الليتواني كاروليس زلاتكاوكاس أمس، ضمن قائمة تضم ثلاثة رياضيين فشلوا في تجاوز اختبار للكشف عن المنشطات جرى مؤخراً.
وأوضح الاتحاد الدولي للبياتلون، في بيان له على هامش أولمبياد سوتشي أن زلاتكاوكاس، تورط في تعاطي منشط الدم «ايبو» في 19 ديسمبر الماضي خلال معسكر تدريبي في النمسا، ويواجه إمكانية الإيقاف لمدة عامين، لكن الاتحاد الدولي للبياتلون أوضح في الوقت ذاته أحقية زلاتكاوكاس في إجراء تحليل لعينة دم ثانية.
وأضاف الاتحاد الدولي للبياتلون: «زلاتكاوكاس اعترف بأنه ارتكب خطأً، لقد أشار في خطاب للاتحاد الدولي أنه من خلال تصرفه هذا يشعر بأسف شديد للاتحاد الدولي للبياتلون والاتحاد الليتواني ولفريقه».
وكان الاتحاد الدولي للبياتلون أعلن الأسبوع الماضي أنه أوقف ثلاثة رياضيين من ليتوانيا وروسيا بسبب تعاطي المنشطات، ولكن دون أن يكشف عن أسمائهم.
وأعلنت الروسية ايرينا ستاريخ الأسبوع الماضي انسحابها من الأولمبياد، بعد سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات، مؤكدة أنها طلبت تحليل العينة الثانية لها، ويعتقد أن الرياضي الثالث المتورط في تعاطي المنشطات من روسيا، لكنه لا يشارك في الأولمبياد.

اقرأ أيضا

"الفرسان".. إعادة المشهد!