الاتحاد

الإمارات

«الهلال الأحمر» تنشئ مستوصفاً خيرياً في دمشق

أنشأت هيئة الهلال الأحمر مستوصفاً خيرياً بمنطقة الحجيرة في العاصمة السورية دمشق لتوفير الرعاية الصحية للنازحين من الجولان ، وذلك ضمن مشاريعها التنموية في المجال الصحي .
وتقوم الهيئة حاليا بتجهيز المستوصف ومده بالأجهزة والمعدات الطبية والأدوية ليؤدي دوره تجاه المستفيدين من خدماته التي تغطي مختلف التخصصات الطبية الحيوية .
ويتكون المستوصف الذي بدأت عملياته الإنشائية في الحادي والعشرين من مارس من العام الماضي من طابقين ويقع في مساحة 286 مترا مربعا ويضم ست عيادات تخصصية ، إضافة إلى صيدلية ومكاتب إدارية .
وبادرت هيئة الهلال الأحمر بتنفيذ هذا المشروع الحيوي لدعم الخدمات الطبية الموجهة للنازحين من منطقة الجولان في دمشق والحد من معاناتهم الصحية وتعزيز قدرتهم على مواجهة ظروفهم الراهنة .
كما تستفيد من خدمات المستوصف شرائح كبيرة من أصحاب الحاجات وذوي الدخل المحدود في الأحياء المجاورة لمنطقة الحجيرة على مشارف العاصمة السورية دمشق .
وتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع سفارة الدولة في سوريا وجمعية المبرات الخيرية لأبناء الجولان ..وعززت الهيئة شراكتها مع الجانبين لإنجاز المشروع في وقته المحدد و بالصورة التي تحقق تطلعاتها في مساندة النازحين ودعم الجهود الصحية السورية الموجهة لهم .
وتعمل الهيئة دائما على تلبية متطلبات الساحة السورية في مختلف الجوانب الإنسانية وتحرص على وجودها القوي هناك تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهلال الأحمر التي تقضي دائماً بالوقوف بجانب الأشقاء ومساندة أوضاعهم الإنسانية .
وأوضح محمد خليفة أحمد القمزي الأمين العام للهلال الأحمر أن الهيئة تكفلت ببناء هذا الصرح الخيري ضمن جهودها الإنسانية المستمرة لصالح تخفيف وطأة المعاناة الصحية عن كاهل النازحين في سوريا ..مؤكداً أن الهيئة تولي الجانب الصحي اهتماما كبيرا نسبة لحجم التحديات الكبيرة التي يواجهها هذا القطاع الحيوي و إلهام.
ونوه إلى أن الهيئة عززت تعاونها مع الجهات المختصة هناك للحد من معاناة النازحين الصحية والمساهمة في توفير خدمات صحية تراعي ظـروف الفـئات والشرائح السورية الضعيفة .
وقال إن الهيئة نفذت في السابق عدداً من المشاريع الصحية الحيوية التي ساهمت في تعزيز قدرة القطاع الطبي في سوريا على التغلب على التحديات التي تواجهه مشيرا في هذا الصدد إلى أن الهيئة ساهمت في دعم المؤسسات الصحية التابعة لجمعية الهلال الأحمر السورية بالأدوية والأجهزة و المعدات الطبية .

اقرأ أيضا

"الأرصاد" يتوقع سقوط أمطار متفرقة على الدولة غداً