الاتحاد

دنيا

فادي قطايا: نانسي تثق في ريشتي والتركواز لون الموسم

«لوك» مختلف للفنانة مادلين مطر

«لوك» مختلف للفنانة مادلين مطر

رسم خبير التجميل اللبناني فادي قطايا لنفسه خطاً مميزاً في عالم الماكياج، فهو يقدم المرأة في كل القوالب اللونية التي تجعلها غاية في الجمال. وفي كل موسم يبتكر لكل بشرة رسوماً وألواناً خاصة بها تواكب الأزياء ولون الشعر وتسريحته. وعلى الرغم من ابتكاراته الدائمة إلا أنه يمشي على قاعدة أساسية وهي: بساطة الجمال.
ويرى فادي أن ألوان الماكياج لموسم صيف 2009 هي التركواز والبنفسجي. أما الألوان الترابية فهي سيّدة هذا الموسم بالنسبة إلى ظلال العيون. أما أحمر الشفاه، فيفضّل اختيار الألوان الزهرية والبيج والأحمر. وعندما تعاني المرأة من الشوائب في وجهها، عليها اختيار كريم أساس مناسب يحمي بشرتها من ازدياد الشوائب. وإذا كانت الشوائب نافرة عليها تكثف طبقة كريم الأساس ثم تضاف طبقة من البودرة الناشفة. لذلك ينصح فادي بضرورة وضع طبقة خفيفة من كريم الأساس في البداية، والاكتفاء بالرسم في داخل العين بقلم الكحل وإضافة الماسكرا ثم البودرة وأحمر شفاه لامع.
«دنيا: التقت قطايا وكان لها معه الحوار التالي:
هل ألوان الماكياج واحدة في دول العالم؟
لا بل هناك فرق كبير بين ألوان الماكياج في دول أوروبا عن الدول العربية، فحواء أوروبا تتسم بالبساطة الشديدة في الألوان وتكاد تكون منعدمة، ولا تستخدم حواء الماكياج إلا في السهرات، أما في الدول العربية فالمرأة تتميز بامتزاج ألوان الماكياج مما يجعلها أجمل امــــــرأة فــــي العالم.
ما الألوان التي تناسب كل بشرة؟
البشرة الفاتحة تتقبل معظم الألوان كالبني الشكولاته والموف بدرجاته، والروز والأسود والزيتي؛ ولكن يجب مراعاة وضع الكمية المناسبة من الماكياج لإخفاء أي عيب في البشرة البيضاء لأنها أكثر عرضة لإظهار عيوب الوجه على عكس البشرة الغامقة أو السمراء فهي تتقبل الألوان الفاتحة فقط و»الأوكسودية» أو البني بدرجاته الفاتحة والغامقة.
ما الماكياج المناسب لكل عين؟
العين الضيقة يناسبها الكحل الفاتح من الداخل وسحب الكحل الأسود للخارج لتوسيع العين، أما العين الواسعة فتستخدم الكحل الأسود من الداخل لتكون بالحجم المطلوب، ونراعي المساحة التي تقع بين الحاجب والعين ورسم الماكياج حسب هذه المساحة. أما عن الحواجب فالحواجب العريضة هي موضة 2009، وشكل الحاجب يتحدد بشكل العين، فالعين الصغيرة يفضل أن يكون شكل الحاجب للأعلى والعكس للعين الكبيرة.
بماذا تنصح حواء للحفاظ على ماكياجها وبشرتها؟
للحافظ وثبات الماكياج لابد من استخدام كريم تثبيت، ويتم اختياره حسب نوع البشرة، علماً بأن بشرة المرأة العربية مختلطة. ويجب تنظيف البشرة جيداً قبل وضع الماكياج، وقبل النوم للحفاظ على البشرة.
تعاملت مع عدد كبير من النجمات ولكن تربطك علاقة خاصة بالفنانة نانسي عجرم.. ما السر؟
لقد بدأت معي نانسي وهي سيدة معروف عنها خفة دمها الشيء الذي ينعكس على ملامحها، كما يساعدني في تزيين وجهها الطفولي. وهي مميزة بعينيها الساحرتين، وتحاول دائماً أن يكون ماكياجها ناعماً خفيفاً.
هل تشعر بصعوبة في التعامل معها بسبب بساطتها؟
لا، فهي تثق في ريشتي ولا تعارضني في أي تغيير أحاول القيام به من أجل طلتها المميزة.
كيف دفعت الفنانة مادلين مطر إلى تلوين شعرها باللون البلاتيني؟
مادلين فنانة، ويجب أن تختبر كل أنواع الماكياج وتسريحات الشعر، وكان اللون البلاتيني في صالح مادلين والذي اخترت له الماكياج المناسب وهو اللون الذهبي والبرونزي. ومزجت الألوان بعضها ببعض، وركزت على السحنة المخملية.
وتقول كارول سماحة إن لمستك ساحرة!
كارول تحب التحدي حتى في الماكياج. وأحاول في كل مرة أن أظهرها بلوك ملفت للنظر ويليق بشخصيتها.
أي نوع من الماكياج يستهويك؟
عرفت بحبي للأفكار الجريئة، ولكن الآن أميل إلى البساطة المفرطة.
هل تتقبل المرأة العربية كل أنواع الماكياج؟
إلى حد كبير تحب المرأة العربية إبراز جمال عينيها بتكثيف رموشها وتحديد القلم الأسود.

اقرأ أيضا