الاتحاد

الإمارات

«التنمية الاجتماعية» في دبا تنظم حملة لتنظيف 8 مساجد

السيد حسن (دبا الفجيرة) – تبنى مركز التنمية الاجتماعية في مدينة دبا الفجيرة، عدداً من الحملات الخيرية التي تهدف إلى خدمة المجتمع خلال شهر يناير الماضي، كما شارك في عدد من المعارض والفعاليات، بحسب علياء علي عبد الله الكعبي مديرة المركز.
وقالت الكعبي: “قمنا بتنظيم حملة تنظيف شاملة لأكثر من 8 مساجد في دبا، بالتعاون مع عدد من المدارس في مدينة دبا وضدنا ومؤسسات حكومية وخاصة، منها مدرسة زبيدة بنت جعفر للتعليم الأساسي ومدرسة ضدنا للتعليم الأساسي للبنين، إضافة لمتطوعات من طالبات وأخصائيات وأمهات من مجلس أمهات الطالبات ومتطوعات من المركز وعضوات المركز ودارسات القرآن الكريم وموظفات من المركز وذلك تحت شعار “معاً نخدم بيوت الله”.
واستفاد من الحملة 8 مساجد، منها 3 مساجد في منطقة العكامية ومسجد في صمبريد وآخر في ميناء دبا ومسجدان في ضدنا ومسجد في رول ضدنا، وتم توفير عدد من المصاحف والأدعية والشمادات لمرتادي بيوت الله.
وأضافت علياء الكعبي: “قمنا بحملة لدعم ومساعدة الأسر المتعففة، حيث تم توزيع كسوة الشتاء على تلك الأسر، وشملت البطانيات والجاكيتات الشتوية والقفازات والجوارب والكابات الشتوية والملابس الشتوية، وقد كان أثرها طيب في نفوس أصحابها من تلك الأسر وكان عدد تلك الأسر “30” أسرة و “15” عاملاً”.
ولفتت مديرة مركز التنمية الاجتماعية في دبا إلى مشاركة المركز بمعرض الأسر المنتجة الأول لعام 2012 تحت شعار “لمساتي .. من صنع يدي” التابع لإدارة برامج الأسر المنتجة.
وقد شاركت 10 أسر منتجة أبدعت في عرض إنتاجها، حيث اشتمل عرض المنتجات على العديد من احتياجات الزوار من العطور والبخور والملابس والمنتجات السعفية والمشغولات اليدوية المتنوعة، ولاقت تلك المنتجات من الجمهور والحضور استحساناً وإبهاراً.
وكان الهدف من إشراك الأسر المنتجة لعرض منتجاتها في تلك المعارض تشجيع الأسر لإبراز دورهم الذي يهدف إلى تشجيع السيدات على الإنتاج وإيجاد مصدر لتحسين الدخل والوضع الاقتصادي للأسر، خاصة ذوي الدخل المحدود.
كما تم تنظيم معرض تراثي مصاحب يضم منتجات المركز ذاته، عرضت فيه جميع المنتجات التراثية والسعفية التي تنتجها عضوات المركز والمجسمات التراثية، وتخلل المعرض جلسة تعريفية للجمهور للتعريف بالأسر المنتجة.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يطلع على نتائج وأهداف معرض الطوابع والعملات