الاتحاد

الإمارات

تعطيل الدراسة في 15 مدرسة بالغربية بسبب غزارة الأمطار

تسببت غزارة الأمطار التي هطلت على المنطقة الغربية منذ مساء أمس واستمرت حتى ساعات الصباح الباكر على معظم مدن المنطقة مصحوبة بعواصف رعدية وبرق إلى تعطيل الدراسة في أكثر من 15 مدرسة في كل من غياثي والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وذلك بعد تسرب مياه الأمطار داخل الصفوف الدراسية في المدارس القديمة وتجمعها داخل فناء المدرسة.
وأكد خلفان عيسى المنصوري مدير المنطقة التعليمية الغربية أن قرار وقف الدراسة في عدد من مدارس المنطقة، بسبب غزارة الأمطار وتسرب المياه داخل الصفوف جاء متماشياً مع استراتيجية مجلس أبوظبي للتعليم الرامية إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة مع الحفاظ على أمن وسلامة الطلاب. وأكد المنصوري أن مجلس أبوظبي للتعليم حرص على توفير كل مقومات نجاح العملية التعليمية في مختلف مدارس أبوظبي وأعطى الصلاحيات لمديري المدارس في تعطيل الدراسة أو تأخيرها إذا ما دعت الظروف إلى ذلك .
وأوضح مدير المنطقة التعليمية أن إدارة المنطقة تلقت إخطاراً من مديري 15 مدرسة في مختلف مدن الغربية عن سوء الدراسة في ظل حالة الطقس. كما أن أغلب هذه المدارس التي تعطلت بها الدراسة قديمة ومتهالكة وبناء عليه تم وقف الدراسة أمس على أن تستأنف الدراسة اليوم في حالة تحسن الطقس وعدم وجود أي خطورة على حياة الطلاب وضمان انتظام العملية التعليمية بنجاح.
من جهة أخرى، أدت الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج إلى تعطل حركة النقل البحري من وإلى جزيرة دلما بعد تحذير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من ارتياد البحر في ظل تلك الحال الجوية.
وفي مدينة زايد أدت الأمطار الغزيرة إلى تجمع المياه في عدد من شوارع المدينة، بسبب عدم سلامة وسائل الصرف الصحي بهذه المنطقة ما أدى إلى وجود تجمعات من المياه في المناطق المنخفضة ببعض شوارع المدينة.
وبناء عليه قامت بلدية المنطقة الغربية في إطار حرصها على أمن وسلامة مستخدمي الطرقات في المدينة بإجراء عمليات شفط وسحب للمياه من الشوارع المنخفضة ونقلها بواسطة سيارات نقل المياه إلى مكبات الصرف الصحي.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد: الإمارات ركيزة العمليات الإغاثية في العالم