الاتحاد

الإمارات

توقعات بانحسار حالة عدم الاستقرار الجوي وانخفاض درجات الحرارة

تبدأ اليوم معالم انحسار حالة عدم الاستقرار الجوي التي تسببت اليومين الماضيين بهطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة على مختلف مناطق الدولة ورافقها البرق والرعد. وشهدت أبوظبي ليلة أول من أمس تساقطاً غزيراً للأمطار، وانخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ عن الأيام الماضية، فيما بلغ ارتفاع الموج أمس 12 قدماً.
وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم غائماً إلى غائم جزئياً مع فرصة لهطول الأمطار في الصباح الباكر على بعض المناطق الشمالية والشرقية، وتخف كميات السحب تدريجياً في ساعات بعد الظهر والمساء، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر و البحر مضطرباً بوجه عام.
ويكون الطقس غداً الخميس غائماً جزئياً بوجه عام، ولطيف الحرارة نهاراً وبارداً نسبياً ليلاً، وتزداد السحب تدريجياً في ساعات متأخرة من الليل على مناطق مختلفة من الدولة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر مضطرباً أحياناً.
وجدد المركز تحذيراته أمس بضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرقات بسبب تدني مستوى الرؤية الأفقية بفعل الأتربة المثارة والمحملة من حين إلى آخر، والحذر على الطرقات خوفاً من الانزلاقات في حالة وجود الأمطار.
وسجلت محطات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أمس أكبر عشر كميات أمطار بواقع 63.6 ملم في ضدنا، و61,6 ملم في مسافي، جبل مبرح 57,8 ملم، غنتوت 51,8 ملم، طويين 50,6 ملم، مطار أبوظبي 43.4 ملم، وحدود حرس الجزيرة 40 ملم، فلج المعلا 38,4 ملم، مطار رأس الخيمة 37 ملم، دبا 36.8 ملم، مطار الشارقة 35.6 ملم.
ودعا المركز إلى الابتعاد عن أماكن تجمع مياه الأمطار وجريان الأودية في المناطق الشمالية والشرقية، وعدم ارتياد البحر حتى صباح يوم الخميس نظراً لاضطرابه من حين إلى آخر ويرجو التأكد من حالة البحر قبل الخروج عن طريق الاتصال بالمركز الوطني.
وهبّت ليلة أول من أمس رياح شديدة السرعة، أرجعها المركز إلى مرافقة السحب الركامية رياح هابطة تتسبب في تسارع الرياح السطحية وظهور هبات قوية من الرياح، وأحياناً محملة بالغبار إذا كانت مرافقة لسحب قادمة من المياه الجافة.
وتوقع المركز أن يبدأ اليوم تأثير الرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة وأن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، إضافة إلى ارتفاع الموج واستمرار اضطراب البحر، وبقاء الفرصة لسقوط أمطار على مناطق متفرقة من الدولة.
واستمرت أمس حالة عدم الاستقرار الجوي بالتأثير على الدولة، حيث استمر تزايد السحب على مناطق مختلفة من الدولة، وتخللتها السحب الركامية مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة، والتي كانت غزيرة من وقت إلى آخر على مناطق متفرقة مصحوبة بهبات قوية أحياناً.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي