الاتحاد

دنيا

كريم سعيد يُحلَّق بأنامله مع بيتهوفن و شومان

كريم سعيد يعزف مقطوعات عالمية

كريم سعيد يعزف مقطوعات عالمية

أطل عازف البيانو الرائع كريم سعيد ليكون بحق مسك الختام في مهرجان أبوظبي للموسيقى والفنون، الذي أقيم تحت رعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. هذا الفنان الأردني الشاب، ابن العشرين، استطاع أن يسجل اسمه في صدارة الفن العالمي كواحد من ألمع عازفي البيانو، وقد قدم مساء أول أمس «الخميس» على مسرح المدرسة البريطانية- الخبيرات مجموعة من المعزوفات من تأليف كبار المبدعين في تاريخ الموسيقى العالمي، بحضور السيدة هدى كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وأمام جمهور كبير استقبل المبدع الشاب بلهفة لسماع ألحانه، وهو يداعب بأنامله السحرية مشاعر وجدانية تتصاعد من قلب البيانو لتستقر كالرحيق في قلوب مستمعيه صغارا وكبارا، خاصة أولئك الأطفال الذين لم يتجاوزوا الخامسة من أعمارهم.
بدأ الفنان كريم أمسيته مع بيتهوفن «15 تبدلا مع تسلسل على flat E»، وتابع تقديم معزوفات أخرى من تأليف شونبيرج وبراهمز وشومان ولينست، وجرى تقديم هذه الأمسية ببراعة فائقة تمتاز بحيوية الشباب وتألقهم الساحر.
هذه العبقرية الفتية المدهشة لم تصل إلى هذا المستوى العالمي الراقي إلا بعد جهد كبير ورعاية وتشجيع من المعلمين والأهل. هذا ما تحدث به الفنان المتميز في لقاء خاص لـ «دنيا الاتحاد» حيث أثنى على مدرسته الأولى التي اكتشفت موهبته في الخامسة من عمره. كما جاء تشجيع الأهل مساعدا لتفتح الموهبة وتناميها واستكمالها بمتابعة الدراسة في لندن. وهذا الفنان المبدع ما زال يحمل الأمل الكبير بأن يواصل تحصيله العلمي العالي وتدريبه على هذه الآلة الجميلة في الأكاديمية الملكية في لندن.

اقرأ أيضا