الاتحاد

الإمارات

35 من إدارات «الداخلية» والشرطة تشارك في المعرض

شهد جناح وزارة الداخلية إقبالا من زوار معرض ومؤتمر “الأمن الدولي ودرء المخاطر” للتعرف عن قرب على مهام إدارات وزارة الداخلية التي قدمت مشاركة متميزة أبرزت فيها الخدمات التي تقدمها للمجتمع من النواحي الإجرائية أو المجالات الخدمية مثل توفير الأمن العام وشرطة السياحة والمرور علاوة على إدارة الأدلة الجنائية .
وشاركت 35 إدارة من إدارات وزارة الداخلية علاوة على أجهزة الشرطة من مختلف أنحاء الدولة في فعاليات معرض ومؤتمر “الأمن الدولي ودرء المخاطر” الذي يعقد في العاصمة أبوظبي بالمركز الوطني للمعارض والذي افتتحه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أمس ويختتم فعالياته اليوم.
وتحدث لـ “الاتحاد” الرائد عبد الله الحر السويدي، مندوب قيادة قوات الأمن الخاصة بوزارة الداخلية حول مشاركتهم في المعرض، وقال “شاركنا لنؤكد على جاهزية قوات الأمن الخاصة واستعدادها على مدار الساعة لمساعدة ودعم قوات الشرطة على مستوى الدولة لمواجهة أي أحداث شغب أو خروج عن النظام العام”.
وأضاف أن قيادة قوات الأمن الخاصة بالوزارة تعمل جاهدة من أجل التطوير ومسايرة التطورات في هذا المجال، مشيراً إلي أنه تم استحداث ثلاث مدرعات قادرة علي التعامل بكفاءة مع أحداث الشغب.
ولفت الرائد السويدي إلى أن المشاركة في المعرض جاءت للتفاعل مع الجمهور وإعلامهم بالزي الجديد المموه الذي يكتسي بلونين الأزرق الفاتح والداكن، علاوة علي عرض المدرعات الجديدة.
وأشار إلى أن جناح القوات الخاصة قدمت فقرات ترفيهية للجمهور للتدريب على إطلاق ذخيرة غير حية، مع الحرص على سلامتهم ولنشر الوعي بمهام العمليات الخاصة وأهمية التفاعل مع الجمهور.
كما عرض جناح القوات الخاصة فيلماً وثائقياً عن عمليات الاقتحام والتعامل مع أحداث الشغب وكيفية احتوائها باستخدام الأسلحة البيضاء والعصي والقنابل المسيلة للدموع مع الحفاظ علي حياة مثيري الشغب والسيطرة عليهم والحد من تحركاتهم لعدم إلحاق الضرر بالممتلكات العامة والخاصة.
كما عرضت شرطة السياحة آخر ما توصلت إليه من خدمات للجمهور مثل توفير درجات بخارية في أماكن التنزه والمرافق السياحية للحفاظ على الأمن العام وتقديم يد العون لمن يحتاج المساعدة والإنقاذ في أي وقت.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة