الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«إكسبو 2020» يرسم ملامح مستقبل التعليم في العالم

«إكسبو 2020» يرسم ملامح مستقبل التعليم في العالم
27 فبراير 2020 02:47

أبوظبي (وام)

يرسم معرض إكسبو 2020 دبي ملامح مستقبل قطاع التعليم في العالم من خلال عشرات الفعاليات والأحداث التي يشهدها الحدث على مدار 6 أشهر لاستكشاف أبرز أساليب التعليم الحديث.
ويسعى المعرض إلى إشراك أكبر عدد ممكن من الطلبة من داخل وخارج الإمارات للاستفادة من هذا الحدث الفريد، ومنحهم الفرصة لاكتشاف الفرص العديدة التي تتوافر من خلاله، بما يحقق الشعار الذي يقوم عليه هذا الحدث التاريخي المتمثل في «تواصل العقول وصنع المستقبل».
ويتوقع أن يتحول إكسبو 2020 دبي إلى أكبر تجمع عالمي للطلبة من مختلف الجنسيات خاصة في ظل مشاركة نحو 192 دولة في موقع واحد، تعرض كل واحدة منها أفضل ما لديها في مجال التعليم المبتكر.
ويستضيف المعرض قمة عالمية استثنائية بشأن التعليم «RewirEd»، خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس 2021 بحضور أكثر من 3000 مشارك، لبحث مستقبل قطاع التعليم ضمن المساعي العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع التركيز على محاور أساسية هي تمويل قطاع التعليم، والابتكار في القطاع ذاته، إضافة إلى تمكين الشباب ومهارات المستقبل.
وتتيح القمة الفرصة أمام الجهات الفاعلة في قطاع التعليم العالمي للوصول معاً إلى طريقة تفكير جديدة لمعالجة التحديات التي يواجهها القطاع من خلال طرح حلول جذرية ومستدامة.
وستدعو القمة من خلال عدد من جلسات النقاش رفيعة المستوى، وورش العمل الفنية، والمحاضرات بأسلوب مبتكر، المشاركين إلى إعادة التفكير في التعليم واستكشاف أساليب جديدة للتغلب على التحديات، كما ستتيح لهم فرصة للاتفاق على رؤية مشتركة.
وعلى الصعيد المحلي وقع إكسبو 2020 دبي مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم، وعدد من الاتفاقات مع عدد من المؤسسات التعليمية الخاصة الرائدة في الدولة بهدف جعل جيل المستقبل في قلب إكسبو 2020. وتقضي مذكرة التفاهم، بالعمل على تنظيم نحو مليون زيارة من طلبة مدارس وزارة التربية والتعليم والمدارس الخاصة إلى الحدث الأروع في العالم، حيث سيواكب انطلاق إكسبو 2020 دبي، انطلاق مئات الآلاف من طلبة المدارس إلى آفاق رحبة لاستكشاف ما في هذا الحدث العالمي من مصادر للإلهام والتحفيز المعرفي.
وخلال الأشهر الستة لإكسبو 2020، سيستمتع طلاب المدارس بأربعة أنواع من الرحلات المدرسية التعليمية صممت خصيصاً لتلبية المتطلبات التعليمية لجميع الفئات العمرية. وستتمكن المدارس من اختيار بين رحلات كوكب الاستدامة، والكون في حركة، وعالم الفرص، وإرث دولة الإمارات العربية المتحدة، وستتاح للطلبة فرصة استكشاف الموضوعات والتحديات ذات الأهمية بالنسبة للعالم كله ولهم.
وفي سياق متصل، سيكون طلبة مؤسسات التعليم العالي في الدولة، على موعد مع سلسلة من الجولات الملهمة والتعليمية التي يوفرها لهم «إكسبو 2020 دبي» مما يمكنهم من اكتساب معارف ومهارات جديدة وتأسيس صلات وعلاقات تكون عوناً لهم في حياتهم العملية.
وسيدعو برنامج إكسبو للزيارات الجامعية، أكثر من 140 ألف طالب جامعي مسجلين بدوام كامل في مؤسسات التعليم العالي في الدولة للاستفادة من جولات مصممة خصيصاً لهم طيلة الشهور الستة التي سيستغرقها إكسبو 2020، والتي ستمكنهم من التواصل مع أقرانهم ومع قادة الفكر والخبراء من مختلف القطاعات. ويشمل البرنامج سبع جولات تغطي عدداً من التخصصات هي الابتكار والتكنولوجيا والتخطيط العمراني ومدن المستقبل والدراسات العالمية والعلم والاستدامة وتخطيط وتشغيل الأحداث الضخمة والتصميم والعمارة والهندسة والأعمال التجارية وريادة الأعمال الحرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©