الاتحاد

الرياضي

إصابة مارسلينهو في تدريبات الشارقة قبل مواجهة كلباء

رضا سليم (دبي) - يواجه البرتغالي مانويل جوزيه مدرب فريق الشارقة مشكلة كبيرة في مباراة الغد أمام فريق اتحاد كلباء في بداية الدور الثاني لدوري المحترفين، حيث يعاني الفريق من سوء حظ كبير بعد تعرض البرازيلي مارسلينهو مهاجم الفريق لكدمة في القدم خلال التدريبات، ورغم أن اللاعب شارك في تدريبات الفريق أمس، إلا أنه لم تتحدد إمكانية اللحاق بالمباراة.
وتأتي إصابة مارسلينهو في ظروف صعبة نظراً لغياب محمد سرور المهاجم الثاني للإصابة بتمزق بالعضلة، وعلى الرغم من أن سرور بدأ التدريبات العلاجية، إلا أنه لن يلحق بالمباراة وأيضاً يغيب طالب علي الذي أجرى عملية جراحية.
وقد شهدت التدريبات الأخيرة محاولات من كاجودا مدرب الفريق لإجراء تعديلات في صفوف الفريق، حيث من المنتظر أن يعتمد المدرب على اللاعب عبد الله الكمالي في خط الهجوم بمفرده ويأتي من خلفه البرازيلي روبينيو الذي يعود لصفوف الفريق لأول مرة بعد غياب طويل.
ورغم المشاكل التي تواجه هجوم الفريق في مباراة الغد، إلا أن المدرب لا يواجه مشاكل أخرى في صفوف الفريق، بعد أن اكتملت صفوف خط الدفاع بعودة فايز جمعة الذي يظهر في صفوف الفريق مجدداً، بجانب موسى حطب ولازارتي.
كما عاد لصفوف الفريق كل من سليمان المغني وعبد الله الكمالي بعد ابتعادهما بسبب الإصابة، وأصبح لدى المدرب مانويل كاجودا البديل الجاهز في الدفاع والوسط، وهو ما يعول عليه الفريق الشرقاوي الكثير في انطلاقة قوية أمام اتحاد كلباء.
ومن المتوقع أن يخوض الفريق المباراة بزيادة عددية في صفوف الفريق ماعدا خط الهجوم الذي يحاول المدرب معالجته خلال التدريبات الأخيرة وسوف يدخل الفريق معسكراً مغلقاً بأحد فنادق الشارقة مساء اليوم بعد انتهاء التدريبات استعداداً لخوض المباراة التي يبحث فيها الفريق عن النقاط الثلاث لتحسن ترتيب الفريق من المركز الثامن إلى منطقة الوسط، من جديد، بعد أن تجمد رصيد الفريق عند النقطة 15 نقطة.
ورغم ابتعاد الفريق عن منطقة الوسط واقترابه من منطقة الهبوط، إلا أن الفريق ليس بعيداً عن المراكز القريبة من الصدارة، بحكم فارق النقاط، حيث إن الفارق بين الشارقة الثامن والوصل الثالث نقطتين فقط، وبين الثامن والثالث تدور أربعة فرق أيضاً سواء بالتساوي في نفس الرصيد أو التقدم بفارق نقطة.
ولعل فارق النقاط وراء إصرار اللاعبين على تقديم عرض جيد والفوز بالمباراة، نظراً لأنها ستكون أول النقاط في الدور الثاني وستمنح الفريق فرصة للتقدم بعيداً عن منطقة الهبوط التدريجي. وكان الفريق قد واصل تدريباته اليومية بشكل قوي مستفيداً من الروح المعنوية العالية التي اكتسبها الفريق خلال مباريات كأس الرابطة، وكان آخرها الفوز على الوصل، وشهدت تدريبات الفريق اهتماما إداريا كبيرا، حيث حرص رئيس مجلس الإدارة يحيى عبد الكريم وأعضاء المجلس عبد الوهاب الرومي وعثمان الشريف على حضور التدريب والشد من أزر اللاعبين والجهاز الفني.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»