الاتحاد

الرياضي

أتوقع مستوى فنياً أفضل في الدور الثاني

بني ياس منافس قوي على اللقب هذا الموسم  (الاتحاد)

بني ياس منافس قوي على اللقب هذا الموسم (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - أكد الدكتور طارق الطاير رئيس مجلس إدارة رابطة كرة القدم، بمناسبة انطلاقة الدور الثاني لدوري المحترفين مساء أمس، أنه واثق من أن الأندية سوف تقدم مستوى أفضل، مما قدمته في الدور الأول، خاصة أن المسابقة دخلت المرحلة الأهم، والتي على ضوء نتائجها سوف يتحدد بطل النسخة الثالثة ومن يهبط إلى دوري الدرجة الأولى.
وتمنى رئيس الرابطة بأن يكون المردود الفني لكل الفرق جيداً، حتى يستمتع الجمهور بمشاهدة كرة قدم رائعة تطفئ ظمأه وتروي غليله في الاستمتاع، بفن كروي جميل، خاصة أن إدارات الأندية لم تقصر، وقامت بمجهودات طيبة لدعم فرقها بلاعبين أكفاء، من المواطنين والمحترفين الأجانب منذ بداية الموسم، أو في فترة الانتقالات الشتوية، وهذا ما يؤكد بأننا سوف نشاهد منافسة قوية بين جميع الأندية، سواء تلك التي تبغي الفوز بالبطولة، أو التي تسعى للبقاء في الدوري.
وقال الطاير إنه يود لو تختفي البطاقات الصفراء والحمراء من مباريات دورينا، وأن يتفرغ اللاعبون للعب كرة قدم نظيفة لا يشوبها عنف أو خشونة، لأن الأداء النظيف يساعد كثيراً على ترقية المستوى الفني والاستمتاع بفنيات جميلة لمن هم داخل الملعب “اللاعبون” أو لمن هم خارجه “الجمهور”.
وأضاف أن دور قضاة الملاعب كبير في إيقاف هواة الخشونة واللعب العنيف، أو الذين يسعون إلى عرقلة منافسيهم بألعاب غير قانونية مما يستوجب التدخل الفوري من حكم المباراة لإيقاف العنف والألعاب الخشنة.
وأشاد رئيس الرابطة بالزيادة الكبيرة في أعداد الجماهير التي حضرت مباريات الدور الأول والتي بلغت قرابة الربع مليون متفرج بزيادة بلغت نسبتها 32% مقارنة بالدور الأول للموسم الماضي، وقال إن ذلك يعتبر مؤشراً جيداً بتحقيق عدد أكبر من المشاهدين في الدور الثاني، وإنهم يتوقعون أعدادا أكبر في الدور الثاني خاصة أن المنافسة ستزداد سخونتها في القمة والقاع، بشكل يجذب الجمهور للملاعب لمؤازرة فرق أنديتها والوقوف خلفها.
وقال الدكتور الطاير إن مسابقة كأس اتصالات والتي انتهت أدوارها التمهيدية “دوري المجموعتين” قبل أسبوعين، كانت مسابقة مهمة لمدربي الأندية الذين تعرفوا على مستويات لاعبيهم غير الأساسيين بعد أن منحوهم الفرصة للعب في كأس اتصالات، ليزدادوا خبرة ويكونوا أكثر جاهزية للعب في الدور الثاني متى طلب منهم ذلك.
وختم رئيس مجلس إدارة الرابطة حديثه بأمنياته أن تحقق الأندية الإماراتية الأربعة “الوحدة، الجزيرة، العين والإمارات” المشاركة في دوري أبطال آسيا الذي ينطلق في الشهر القادم، النتائج الجيدة وبصورة أفضل من العام الماضي، وأن تنجح على الأقل في الصعود للدور الثاني، وتذهب أبعد من ذلك، لنؤكد للقارة الآسيوية المستوى المتطور الذي وصلته كرة الإمارات بعد دخولها عالم الاحتراف.

اقرأ أيضا

جريزمان أعلى الرياضيين الفرنسيين أجراً في 2018