الاتحاد

الإمارات

«حماية المنشآت» يعلن توقيع ثلاث اتفاقيات بقيمة 44,2 مليون درهم

آل بشر خلال المؤتمر الصحفي

آل بشر خلال المؤتمر الصحفي

أعلن جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية أمس عن توقيع ثلاث اتفاقيات بقيمة 44.2 مليون درهم لتزويد الجهاز بأنظمة متطورة للمراقبة وكاميرات مراقبة حرارية وتصميم وإنجاز نظام إصدار بطاقات الهوية الذكية الخاصة بمنتسبي الجهاز.
ومنح جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية شركة “آي سي إكس” عقداً لتوريد أنظمة لمراقبة الأجسام المتحركة بقيمة 33 مليون درهم .
وتم الإعلان عن العقد المبرم ضمن فعاليات ومشاركة جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية في معرض الأمن الدولي ودرء المخاطر “ آيسنار 2010 “والمنعقد حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وبناءً على العقد ستلتزم شركة “ آي سي إكس” بتوفير نظام الرادار الأرضي ونظام الرؤية الحرارية عبر منصات لمراقبة المواقع الحيوية للأنظمة والمنشآت.
وقال العقيد الركن بحري إسحاق آل بشر المدير التنفيذي لقطاع العمليات بجهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية في مؤتمر صحفي “ نحن في جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية نسعى دائماً لبذل أقصى الجهود والإجراءات الأمنية من خلال تبني أفضل وأحدث المعدات والأجهزة المتطورة لتنفيذ عمليات تأمين المنشآت والسواحل، والذي يؤكد دورنا في حماية الوطن والمواطن والمتمثلة في الحفاظ على الازدهار والاستقرار الاقتصادي للدولة”.
وأوضح نائب المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق لشـركة “آي سي إكس” التكنولوجية ديفيد سميث أن أجهزة شركة آي سى إكس التكنولوجية مصممة ومنظمة حسب دراسات وبحوث عالية الجودة، لتسهل عملية الحفاظ على الأمن في المنطقة المعنية، فشركة “ آي سي إكس” التكنولوجية قامت بافتتاح مكتب لها في منطقة الشرق الأوسط لدعم البحوث الخاصة بالحفاظ على منشآت المواقع الأمنية في المنطقة.
اتفاقية لشراء كاميرات مراقبة حرارية
كما أعلن جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية على هامش مشاركته في المعرض عن توقيع اتفاقية مع شركة “ايه جي جي” لشراء كاميرات مراقبة حرارية.
وينص العقد الذي تبلغ قيمته 4,5 مليون درهم على تركيب كاميرات مراقبة حرارية ليلية نهارية على سواحل إمارة أبوظبي بالتعاون مع شركة “ اية جي جي” وهي شركة وطنية مقرها أبوظبي.
وأكد العميد الركن طيار فارس خلف المزروعي مدير عام جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية ، حرص الجهاز بقيادة معالي العميد الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية على اقتناء أحدث وسائل التكنولوجيا لمكافحة جرائم التسلل والتهريب وتوفير الأمن على السواحل والمساهمة في تسهيل عمليات الإنقاذ والبحث في أوقات الأزمات والطوارئ أو الحوادث البحرية.
وقال العقيد الركن بحري إسحاق آل بشر في المؤتمر الصحفي “ إن الهدف من اقتناء كاميرات التصوير الحرارية الخاصة بغرض مراقبة وحماية السواحل وستساهم في تعزيز مختلف أنواع العمليات التي ينفذها الجهاز في المسرح البحري لإمارة أبوظبي”.
من جانبه قال عبد الله محمد عبود المنهالي رئيس قسم المستشعرات في إدارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الجهاز إن تنفيذ هذا المشروع الحيوي يبدأ في إبريل 2010 ويستغرق عدة أشهر .
وأوضح أن التعاقد على شراء كاميرات متقدمة تمكن مراكز المراقبة من كشف الأهداف على مسافة لاتقل عن 15 كيلومتراً، وتعمل هذه الأجهزة على مدار الساعة وفي كافة الظروف الجوية.
«اتفاقية لإصدار بطاقات ذكية»
كما وقع جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية ومؤسسة العتيبة للمشاريع صباح أمس اتفاقية لتصميم وإنجاز نظام إصدار بطاقات الهوية الذكية الخاصة بمنتسبي الجهاز بقيمة 6،7 مليون درهم ، حيث تم الإعلان عن الاتفاقية ضمن مشاركة الجهاز في المعرض .
وأعلن جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية أنه توصل الى هذه الاتفاقية في إطار استراتيجيته الرامية إلى تحديث أساليب العمل لديه وفقاً لأحدث المواصفات العالمية.
وقال العقيد الركن بحري إسحاق آل بشر” الغرض من استخراج البطاقة الذكية لموظفين الجهاز، هي حفظ معلومات الموظف إلكترونياً والذي يأتي ذلك في إطار رفع المستوى الأمني والنوعي للجهاز، وتعزيز وسائل التحقق من شخصية الموظف لتفادي أعمال التزوير وانتحال الشخصية باعتبار جهاز حماية المنشآت مؤسسة حكومية أمنية تسعى لتطبيق أعلى المعايير الأمنية ليست فقط على المواقع التي تقع تحت مسؤوليته بل يشمل ذلك موظفيه، حيث تتفرد هذه البطاقة بمواصفات تقنية عالية الجودة ومزايا جديدة أهمها الطباعة الملونة بواسطة الليزر”.
كما أوضحت مؤسسة العتيبة للمشاريع أن هذه البطاقة الذكية هي الوحيدة عالمياً من حيث ضمان عدم إمكانية تزويرها بسبب التفرد بإمكانية استعمال الليزر في طباعة الصورة الشخصية الملونة لصاحب البطاقة عوضاً عن الأبيض والأسود المستخدم عادة في دول العالم.

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي