الاتحاد

الإمارات

اختتام فعاليات الشندغة باحتفالية كبرى اليوم

جانب من فعاليات مهرجان الشندغة

جانب من فعاليات مهرجان الشندغة

تختتم دائرة السياحة والتسويق التجاري مساء اليوم الأحد أنشطتها ضمن الفعاليات المتنوعة التي تنظمها بمنطقة الشندغة التراثية بمهرجان دبي للتسوق 2012 باحتفالية جماهيرية كبرى تزيد فيها من البرامج الترفيهية والجوائز والهدايا للجمهور الذي سيحضر الليلة الختامية في الشندغة.
وتقدم الدائرة مجموعة ضخمة من الأنشطة لتسدل الستار على جميع الفعاليات التراثية بالمهرجان التي امتزج فيها الفن بالثقافة والتراث وتكاملت الفنون الشعبية بأنواعها وفروعها المختلفة لتقدم مهرجاناً وطنياً شاركت فيه جميع فئات المجتمع وضيوف الإمارات من جميع أنحاء العالم.
وقال خالد علي بن غريب رئيس اللجنة العليا لفعاليات الدائرة بالمهرجان ورئيس لجنة الفعاليات التراثية مدير إدارة بيت الشيخ سعيد آل مكتوم وقرية حتا التراثية بالدائرة إن المحصلة النهائية لمجمل الفعاليات التي قدمتها المنطقة على مدى شهر كامل احتفالاً بمهرجان دبي للتسوق تعد إيجابية للغاية من حيث انتظام الأنشطة وتنوعها والإقبال الجماهيري عليها في كل مكان بمنطقة الشندغة التراثية.
وأكد أن الفعاليات حظيت بمتابعة مستمرة من كبار المسؤولين بدائرة السياحة والتسوق والتجاري ما أعطاها دفعة قوية للنجاح والتألق، وأن الفعاليات الرئيسية التي قدمتها المنطقة شهدت إقبالاً جماهيرياً واسعاً كما حدث مع العروض المسرحية التي حرصت المنطقة على أن تقدمها فرق مسرحية إماراتية انتصاراً للفن الإماراتي وتقديراً من جانب المنطقة لنجوم الفن الإماراتيين الذين قدموا باقة من أجمل العروض المسرحية التي تحمل كثيراً من التعاليم والتوجيهات لأطفال وزوار الشندغة بهذه المناسبة.
وقال إن الإقبال الجماهيري يدلل على نجاح هذه الفعاليات في تحقيق أهدافها حيث تجاوز الحضور خلال فترة المهرجان على ما يزيد على 230 ألف زائر ينتمون إلى مختلف الجنسيات والأعمار وفئات المجتمع.
ويأتي المواطنون والمقيمون أولاً بنسبة تقدر بـ60 % يليهم أبناء الجنسيات الخليجية ثم الآسيويون، فيما استقبلت القرية عدداً من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي الذي صادفت إجازاتهم أيام المهرجان فكانوا زوارا لنا على الرحب والسعة إلى جانب عدد آخر من السياح الأجانب من جنسيات أوروبية”.
ومن جانبـه قال أنور النائي مدير قرية التراث بالشندغة عضو اللجنة المنظمة بالدائرة إن القرية نظمت ما يزيد عن 420 فعالية تراثية خلال فترة المهرجان، ضمت العديد من المعارض والفعاليات الترفيهية والمسابقات الثقافية وورش العمل التي استضافت فيها قرية التراث العديد من الشخصيات المهمة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز