الاتحاد

الرياضي

دبي يكسب العين بهدف «دائي» ويصعد إلى المركز التاسع

العين واصل تراجعه في الدوري بعد الخسارة أمام دبي (تصوير حسن الرئيسي)

العين واصل تراجعه في الدوري بعد الخسارة أمام دبي (تصوير حسن الرئيسي)

علي معالي (دبي) - حقق دبي فوزاً مثيراً ومهماً على العين بهدف نظيف في أولى مباريات الدور الثاني لدوري المحترفين لكرة القدم في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب الأسود في العوير، ليرفع دبي رصيده إلى 12 نقطة محتلاً المركز التاسع مؤقتاً، في حين توقف رصيد العين عند 11 نقطة والذي تراجع إلى المركز الحادي عشر.
سجل هدف المباراة الوحيد حسن محمد دائي في الدقيقة 63 من خطأ دفاعي لمدافع العين مهند سالم، في مباراة جاءت قوية بين الطرفين، خاصة في الشوط الثاني الذي شهد رغبة كبيرة من لاعبي الفريقين لتحقيق الانتصار.
لعب الفريقان بطريقة واحدة تقريباً خلال الشوط الأول وهي 4 - 5 - 1 مع الاختلاف النسبي في تنفيذ اللاعبين لأفكار المدربين.
بذل سانتوس المحترف الجديد في صفوف دبي مجهوداً كبيراً في الناحية اليمني وحاول إثبات كفاءته وهو قوي، وفي الوقت نفسه غاب ميشيل وحسن محمد، ولم تكن هناك أخطاء في دفاعات وحراسة دبي، ولم يتهدد مرمى العين خلال الشوط الأول إلا مرتين بشكل قوي.
وظهرت رغبة العين في إحراز هدف السبق وسنحت له خلال هذا الشوط 5 تسديدات على مرمى جمال عبدالله مقابل اثنتين لدبي.
بدأت المباراة حماسية وقوية بين الفريقين وسنحت لهما أكثر من فرصة للتهديف خلال ربع الساعة الأول، ولكن تسرع اللاعبين حال دون تسجل أهداف، حيث سنحت للعين محاولات لم يستغلها علي الوهيبي في ظل تنويع عمر عبدالرحمن للهجمات للاعبي فريقه وهو ما جعل الضغط العيناوي أكثر نسبياً على دفاع الأسود.
في المقابل شارك مع دبي ولأول مرة المحترف البرازيلي سانتوس، والغريب في الوقت نفسه أن مدرب دبي لعب باثنين من المحترفين فقط وهما سانتوس وميشيل لارينت وظل كمارا على دكة البدلاء من بداية المباراة، وفي الدقيقة 15 سنحت لدبي فرصة عن طريق سامي عنبر المنطلق من الخلف ولكن تسديدته ضلت الشباك.
ضغط العين مستغلاً مهارات لاعبيه في محاولة لاختراق دفاعات المنافس ومن هجمة منظمة في الدقيقة 22 يرتكب دفاع دبي خطأ وتحتسب ضربة حرة مباشرة يسدد منها روبيرو كرة قوية علت العارضة بقليل.
وسيطر العين على معظم مجريات اللعب في النصف الثاني من الشوط الأول في ظل التحركات المستمرة من الوهيبي وروبيرو وجمعة سعيد وكيتا وانطلاقات مهند سالم وفوزي فايز وهزاع سالم.
وكانت هجمات العين أكثر تنظيماً وخطورة في الوقت نفسه، خاصة أنها جاءت من طرفي الملعب، ورغم خطورتها لم تثمر كل الهجمات عن أي أهداف.
وفي المقابل حاول دبي أكثر من مرة عن طريق تحركات سامي عنبر الذي تقدم خلف مهاجميه كثيراً ومحمد مال الله وكاظم علي وهو الثالوث الذي تحمل الكثير من ضغط لاعبي العين، وفي الدقائق الأخيرة هاجم دبي واستلم سامي عنبر داخل المنطقة من تمريرة عرضية جيدة، لكن عنبر لم يكن في وضع يساعده على الاستفادة بشكل أفضل من الكرة رغم أنها وصلته وهو داخل المنطقة.
ضغط وتسديدات
ومع بداية الشوط سدد إسحاق روبيرو كرة قوية بين يدي حارس الأسود، وحاول دفاع العين الضغط بشكل قوي على لارينت مهاجم دبي لكي لا يحصل على الفرصة المناسبة للاقتراب من مرمى البنفسج، وفي الدقيقة 49 كاد العين أن يبدأ التسجيل عن طريق جمعة سعيد الذي وصلته كرة داخل منطقة الـ 18 وسددها في اللحظة بعيداً عن المرمى.
وفي الدقيقة 52 ينقذ جمال عبدالله مرماه من هدف مؤكد، عندما انفرد إلياس روبيرو به ولكن الحارس تألق وأبعد الكرة بقدمه في اللحظة الأخيرة.
كانت الأفضلية للعين مع منتصف الشوط ولكن الأمور اتزنت في منتصف الشوط بعد عودة الأسود إلى أجواء المباراة لكن من دون تهديد صريح لمرمى البنفسجي، وفي الدقيقة 53 لعب عبد العزيز فايز بدلاً من البرازيلي إلياس روبيرو في محاولة لتنشيط دماء الفريق.
هدف مباغت
وفي الدقيقة 63 نظم دبي هجمة ولكنها كانت بعيدة عن مصدر الخطورة ولكن مدافع العين مهند العنزي صنع منها الخطورة القصوى عندما أخطأ في إبعادها وحولها إلى منطقة جزاء فريقه لتصل الكرة إلى سامي عنبر الذي لعبها عرضية وبارتفاع ممتاز لتجد المهاجم القناص حسن محمد دائي الذي أودعها شباك العين بسهولة لتأخذ المباراة منحى قوياً ومثيراً بين الفريقين.
ويضغط العين لرغبته في العودة للمباراة ويبذل مهند العنزي جهداً كبيراً لتصحيح خطأه فهاجم مع بقية زملائه للتعويض.
وفي الدقيقة 74 قام مدرب دبي بإجراء تغيير باشراك كمارا بدلاً من حسن محمد وفي العين لعب بندر محمد ومحمد عبدالرحمن بدلاً من علي الوهيبي وسيف محمد، ثم خرج كاظم علي متأثراً بالإصابة في رأسه وشارك بدلاً منه رضا عبدالهادي في الدقيقة 88.
ويحاول العين تعديل النتيجة ويضغط بقوة، خاصة بعد أن جاء الوقت المحتسب بدل الضائع 6 دقائق، لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز أسود دبي بنقاط غالية سترفع كثيراً من معنوياته، بالإضافة إلى تحسين ترتيبه في جدول المسابقة.

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو