الاتحاد

الرياضي

شباب الجيل يعبر موقعة اليرموك بثلاثية

أحمد الظامري (اليمن) - عبر فريق شباب الجيل موقعة اليرموك بطل الدوري اليمني في الموسم الماضي 3 - 1 في المباراة التي احتضنها ملعب العلفي، في ختام مواجهات الجولة التاسعة للدوري الذي يتصدره حالياً صقر تعز برصيد 25 نقطة.
وجاء فوز الجيل متجاوزاً للمشاكل المحيطة بالفريق بين السوداني شهاب الدين أبو بكر مدرب الفريق ومدير النادي عبدالله عطا التي وصلت إلى أقسام الشرطة بعد شكوى تقدم بها مدير الفريق عطا ضد المدرب متهماً إياه بتجاوز أخلاقيات العمل الرياضي ومحاولة الاحتكاك المستمر به، وهو ما نفاه المدرب الذي قال إن عطا هو من يحاول عرقلة نجاح الفريق في الدوري، ومحاولة وضع العراقيل لإبعاده من النادي والمجيء بمدرب آخر.
وترجم شباب الجيل سيطرته على الشوط الأول بهدف في الدقيقة السادسة عبر اللاعب الدولي خالد بلعيد.
وفي الوقت الذي كان فيه لاعبو اليرموك يبحثون عن تعديل النتيجة، حصل شباب الجيل على ضربة جزاء إثر اعتراض مدافع اليرموك إبراهيم محمد جهانة للكرة التي سددها خالد بلعيد في حلق المرمى لينال البطاقة الحمراء، ونفذ ضربة الجزاء بإتقان خالد قايد محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 32. وكاد اليرموك أن يقلص الفارق بعد حصوله على أخطر هجمة في هذا الشوط عبر لاعبه المحترف مورتلا الحسن، لكن تسرعه غير مجرى الكرة لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب الجيل بهدفين.
وكان الشوط الثاني مختلفاً وبرغم النقص العددي للفريق الضيف اليرموك إلا أنه حاول تقليص الفارق والعودة لأجواء المباراة، وهو ما تحقق، حيث سجل مورتلا الحسن هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 62، لكن المستضيف عزز تقدمه بالهدف الثالث عن طريق لاعبه البديل صلاح سعيد في الدقيقة 70.
بهذا الفوز، قفز الجيل إلى المركز الثالث مزيحاً العروبة برصيد 13 نقطة، فيما تراجع اليرموك إلى المركز التاسع برصيد عشر نقاط.

اقرأ أيضا

الفجيرة والوحدة.. "سعادة الذئاب"