الاتحاد

الإمارات

«خليفة الطبية» تنظم أول مؤتمر عن أمراض القلب والأوعية الدموية بأبوظبي الأسبوع المقبل

تنظم مدينة الشيخ خليفة الطبية، بإدارة كليفلاند كلينيك نهاية الأسبوع المقبل أول مؤتمر سنوي عن أمراض القلب والأوعية الدموية بفندق الشاطئ روتانا بأبوظبي، مستهدفاً أخصائيي الباطنية، والطب العام، وأمراض القلب وطب الأعصاب.
وتشير الأرقام إلى انتشار أمراض الأوعية الدموية، حيث عالج قسم جراحة الأوعية الدموية التابع لمدينة الشيخ خليفة الطبية منذ افتتاح القسم قبل عامين أكثر من ألف مريض إما بالتدخل الجراحي أو بدونه.
ومن المتوقع أن يستقطب حضور أكثر من 300 طبيب وسيُمنح الحاضرون 14.75 من ساعات التعليم الطبي المستمر (CME)، حيث تغطي العروض العلمية في المؤتمر جميع المواضيع الأساسية في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية.
ويتضمن اليوم الأول حوارات عن الوضع الراهن في مجال أمراض القلب في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط، ومعالجة عوامل الخطورة المسببة لأمراض القلب والأوعية الدموية (أمراض السكري وارتفاع الدهون في الدم وارتفاع ضغط الدم)، وكيفية الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتأثير التوقف عن التدخين وأهمية تثقيف المريض والتثقيف الصحي للمجتمع. ويقدم هذه المحاضرات مجموعة من المحاضرين على نطاق محلي ودولي، وسيتم التركيز خلال المؤتمر على مناقشة المواضيع المتعلقة بالشرق الأوسط والأطباء.
فيما اليوم الثاني سيتم خلاله تسليط الضوء على أمراض الأوعية الدموية في الأطراف السفلية، وسيتم تناول المواضيع المتعلقة بالمرضى الذين تتم معاينتهم من قبل أخصائي الباطنية، والطب العام، والقلب وطب الأعصاب. ومن ضمن هذه المواضيع، السكتات الدماغية ودور إدخال الدعامات (الشبكات) لتوسيع وتثبيت الشرايين السباتية بطريقة سليمة وعلاج مرضى السكري المصابين بالتهابات في القدم، التي تعتبر من المشاكل المألوفة والمنتشرة في منطقة الشرق الأوسط. كما سيتم عقد حوارات عن جلطات الأوعية الدموية العميقة، والمشاكل الوريدية. كما سيتم مناقشة مواضيع أخرى مثل أمراض الكلى وتقييم جودة رعاية أمراض القلب والأوعية لدموية المقدمة في منطقتنا.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الشارقة» يعتمد قائمة المرشحين للدبلوم المهني لحماية الطفل